العناوين

        

النمسا تناقش الانسحاب من محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

قال المستشار النمساوي كريستيان كيرن، أمس الأربعاء، إنه سيبدأ مناقشة بين رؤساء الحكومات الأوروبية للانسحاب من المحادثات مع تركيا بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بسبب عدم كفاية المعايير الديمقراطية والاقتصادية في ذلك البلد.

وعبر زعماء أوروبيون عن القلق من حملة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على المعارضين المشتبه بتورطهم في محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي، واعتبروا فكرته لإعادة فرض عقوبة الإعدام في تركيا خطاً أحمر يمنع انضمامها إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقال كيرن، في مقابلة مع محطة التلفزيون النمساوية "او آر إف" نعرف أن "المعايير الديمقراطية من الواضح أنها غير كافية لتبرير انضمام تركيا، والمسألة الاقتصادية لا تقل أهمية لأن الاقتصاد التركي بعيد جداً عن المتوسط الأوروبي".

وعندما سئل عما إذا كانت النمسا ستقدم اقتراحاً لوقف محادثات العضوية أثناء اجتماع للمجلس الأوروبي في الـ16 من سبتمبر (أيلول) قال كيرن، إن "بلاده ستبدأ مناقشة بشأن هذا. سنطلب مفهوماً بديلاً".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com