العناوين

        

تونس: إرهابيون مفرج عنهم تورطوا في أحداث المنيهلة

10 حزيران 2016
736 مرات

أفاد وزير الداخلية التونسي، اليوم الجمعة، إن عدداً من الموقوفين من العناصر الارهابية أخلي سبيلهم وكانوا من بين المتورطين في أحداث المنيهلة.

وأفاد وزير الداخلية الهادي مجدوب خلال جلسة استماع في البرلمان اليوم الجمعة بأن 14 عنصراً من 16 ينتمون لكتيبة أبو مريم أوقفوا في مايو(أيار) من العام الماضي، وأخلي سبيلهم لعدم كفاية الأدلة.

وأضاف أن اثنين من الكتيبة اعترفا بمبايعة تنظيم داعش المتطرف، وبالتخطيط لاستهداف مقار أمنية في عمليات إرهابية باستخدام دراجات نارية.

وكانت قوات الأمن التونسية أوقفت عناصر الكتيبة خلال حملات أمنية عقب أحداث باردو الإرهابية في مارس(آذار) من العام الماضي، والتي أوقعت 22 قتيلاً، من بينهم 21 سائحاً أجنبياً.

وقال مجدوب إن أربعة عناصر من بين أعضاء الكتيبة المفرج عنهم أوقفوا خلال أحداث الإرهابية بالمنيهلة التي تقع في أطراف العاصمة يوم 11 مايو(أيار) الماضي.

وكانت قوات الأمن التونسية داهمت منزلا يتحصن به مسلحون في المنيهلة وقتلت عنصرين، فيما أوقفت عنصراً ثالثاً، واعتقلت لاحقاً بعد عمليات ملاحقة ومداهمات 37 عنصراً إرهابياً من مختلف جهات البلاد على علاقة بالأحداث.

وفي حديثه عن الوضع الأمني العام في البلاد، قال وزير الداخلية إن لا وجود لتهديدات إرهابية خاصة خلال شهر رمضان، مؤكداً الجاهزية التامة لقوات الأمن.

وقال الوزير: "أثبتت التجارب السابقة أن العناصر الإرهابية تتحرك بصفة أكبر خلال شهر رمضان، لكن حتى الآن التهديدات لم تخرج عن المعتاد".

وكان تونس تعرضت على مدار السنوات الأخيرة وخلال شهر رمضان لضربات إرهابية هي الأسوأ في تاريخ العمليات الإرهابية في البلاد، كان آخرها أحداث فندق الإمبريال في سوسة يوم 26 يونيو(حزيران) 2015، والتي خلفت 38 قتيلاً من السياح أغلبهم بريطانيون.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com