العناوين

        

روسيا وايران عقود تعاون عسكري تقني بمليارات الدولارات

12 كانون1 2015
1308 مرات

 

اعلن فلاديمير كوجين، معاون الرئيس الروسي في شؤون التعاون التقني العسكري إن روسيا تأمل في التوصل إلى توسع كبير في مجال التعاون العسكري التقني مع إيران بعد أن رفعت القيود المفروضة على تزويدها بالإمدادات.

وقال فلاديمير كوجين: "بعد رفع جميع القيود المفروضة، أعتقد أنه سيكون هناك تطور كبير في مجال التعاون العسكري التقني، وهو يضم جزئياً في الوقت الحالي بعض البنود غير المشمولة في العقوبات، ونحن نأمل بأن تفتح المجال لمشاريع كبيرة جداً في المستقبل".

وأضاف: "لدى الجانب الإيراني اهتمام ضخم. إنهم بحاجة فعلية لتطوير قواتهم المسلحة بالكامل.وبالنظر إلى كونها دولة كبيرة ذات قوات مسلحة كبيرة، فإن الحديث يدور هنا، بالطبع، عن عقود ضخمة، تصل قيمتها إلى المليارات".

وأشار إلى أن روسيا كانت قد بدأت من قبل بتزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوية "إس - 300" كجزء من العقد الذي أخرت تنفيذه العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. 

وفي بداية نوفمبر/تشرين الثاني، دخل عقد جديد لتوريد منظومات حيز التنفيذ. وكان العقد قد أصبح ساريا بعد أن قام الرئيس الروسي فلادمير بوتين، في ربيع العام الجاري، برفع حظر بيع منظومات الدفاع الجوي تلك إلى طهران. وقيل حينها إن إيران ستشتري منظومات متنوعة من S-300PMU-2.

 ونقل كوزين أيضا أن إيران مهتمة بجميع أنواع الأسلحة الروسية، وليس بمنظومات "إس – 300" فقط.

 

آخر تعديل على السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2015 16:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com