تركيا تعلن إحباطها هجمات لداعش على قمة العشرين ومؤتمر الحزب الحاكم ومباراة لفريق غلاطة سراي

أيار 24, 2016 730

كشف “علي يرلي قايا” والي غازي عنتاب التركية (جنوب)، عن إحباط العديد من الهجمات الإرهابية لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) على مناطق حساسة في تركيا خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده، الإثنين 23 مايو/أيار 2016، مع مدير أمن ولاية غازي عنتاب “أرهان غولفران”، حيث عرض خلاله أسلحة وذخائر ضبطتها قوات الأمن التركية في عملياتها ضد عناصر تنظيم داعش.

وقال يرلي قايا، إن القوات الأمنية، ألقت القبض خلال العمليات على عناصر لداعش، وأحبطت مخططات التنظيم لتنفيذ هجمات على قمة مجموعة العشرين في أنطاليا (التي عُقدت في تشرين الثاني/نوفمبر 2015)، ومعرض “إكسبو أنطاليا 2016” (الذي افتتح مطلع نيسان/إبريل الماضي)، ومباراة بين فريقي غلاطة سراي وفريق فنربهتشة (في 20 أذار/مارس الماضي)، واحتفالات عيد الشباب والرياضة (في 19 أيار/مايو الجاري)، والمؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة التنمية الحاكم الذي انعقد الأحد 22 مايو/أيار 2016 وعلى مبنى مقر حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في إسطنبول، ومقر صحيفة “جمهوريت” في أنقرة، ومناطق سياحية في كابادوكيا (وسط).

وأضاف يرلي قايا، أن القوات الأمنية ألقت القبض على منفذي الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة على مديرية أمن غازي عنتاب مطلع الشهر الجاري، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

آخر تعديل على الثلاثاء, 24 أيار 2016 09:53