نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

الجزائر تحدد هوية ثلاثة متطرفين من قتلة السائح الفرنسي غوردال

حزيران/يونيو 27, 2016 1491

أعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح، اليوم الاثنين، عن تحديد هوية ثلاثة إرهابيين تم القضاء عليهم مؤخراً بولاية المدية جنوبي العاصمة الجزائر، كانوا ضمن المجموعة الإرهابية التي أعدمت الرعية الفرنسي هيرفيه غوردال بعد اختطافه بمنطقة أيت وعبان بولاية تيزي وزو في سبتمبر(أيلول) 2014.

وقال لوح للصحفيين على هامش جلسة علنية لمجلس النواب أنه "من بين العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها مؤخراً من قبل عناصر الجيش بولاية المدية تم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين كانوا محل أمر بالقبض الدولي في إطار قضية الرعية الفرنسية. هؤلاء يضافون إلى باقي المتهمين الذين تم القضاء عليهم والتعرف على هويتهم".

وأوضح أن الأمر يتعلق بالإرهابيين سراج محمد وحردافي محي الدين والربيع عياشي، مؤكداً أن "التحقيق في القضية لازال متواصلاً وأن عملية تحديد هوية بقية أفراد الجماعة الإرهابية لايزال أيضا متواصلاً".

وكان هيرفيه غوردال 55/ سنة/ وهو متسلق جبال قد اختطف من قبل جماعة إرهابية يوم 21 سبتمبر(أيلول) 2014 بالقرب من قرية آيت وعبان ببلدة أقبيل بولاية تيزي وزو عاصمة منطقة القبائل، قبل أن يتم إعدامه في 24 من نفس الشهر.

وتبنى تنظيم "جند الخلافة" الذي أعلن مبايعته لتنظيم اعش، عملية إعدام السائح الفرنسي.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com