مناورات مشتركة بين القوات البحرية الإيرانية والباكستانية في المياه الحرة والدولية

الإثنين، 13 آذار/مارس 2017 1157

رست قطع بحرية باكستانية الأحد، والتي تضم مدمرة "تيب سلطان" وقاذفة الصواريخ "جرات" في المنطقة الأولى للقوة البحرية الإيرانية.

وحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، قال قائد المنطقة الأولى للقوة البحرية الإيرانية الأدميرال حسين آزاد، خلال مراسم الاستقبال: أن كوادر القطع البحرية الباكستانية ستتواجد لمدة 3 أيام في محافظة هرمزكان وميناء بندر عباس جنوب إيران، مبينا أن القوات البحرية الإيرانية والباكستانية ستجريان مناورات مشتركة في المياه الحرة والدولية.

وأوضح المسؤول العسكري الإيراني، أن المناورات تأتي في إطار تبادل التجارب والخبرات البحرية بين الجانبين، وتحمل رسالة بأن الأمن والهدوء والسلام في منطقة مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي الإستراتيجي لا يمكن إحلاله سوى عبر مساعدة دول المنطقة.

من جانبه أعلن قائد القطع البحرية الباكستانية الأدميرال فؤاد أمين أنه يحمل رسالة السلام والصداقة وتعزيز العلاقات بين القوتين البحريتين الإيرانية والباكستانية واصفا زيارة القوة البحرية الباكستانية للمياه الإيرانية بأنها زيارة شقيق لشقيقه مشيرا إلى زيارة القطع البحرية الباكستانية خلال عامي 2014 و2016 لإيران.

وأعرب عن ثقته من أن تبادل الزيارات بين القوتين البحرية الباكستانية والإيرانية ستؤدي إلى تعزيز الطاقات ونقل التجارب بين البلدين.

آخر تعديل على الإثنين, 13 آذار/مارس 2017 09:18