العناوين

        

اشتعال النيران في مقاتلة F-35A في قاعدة سلاح الجو الرئيسية في ماونتن هوم

24 أيلول 2016
788 مرات
اشتعلت النيران في مقاتلة F-35A أثناء تمرين في ماونتن هوم في قاعدة سلاح الجو، ايداهو، كما أكدت القوات الجوية لوكالة أنباء الدفاع.
وذكر المكتب في بيان له أن الحادث وقع في حوالي منتصف النهار حيث تعرضت له طائرة F-35A من السرب 61 الذي يقع في قاعدة للقوات الجوية في "لوك"، ولم يسفر الحادث عن إصابات خطيرة للطيار أو الطاقم القريب.
وقال المتحدث باسم القوات الجوية الكابتن مارك غراف في رسالة بالبريد الالكتروني "كان يتوجب على الطيار أن يخرج من المقاتلة أثناء تشغيل المحرك نتيجة لإنطلاق نار من القسم الخلفي من الطائرة"،وتم اخماد الحريق بسرعة، وكإجراء وقائي، تم نقل أربع طيارين من وحدة صيانة السرب 61، و ثلاثة طيارين من مجموعة صيانة السرب ال 366 وسرب الطيار المقاتل ال 61 الى المركز الطبي في القاعدة لتقييم حالتهم."
كما صرح غراف أن سبب وقوع الحادثة مايزال قيد التحقيق، فلم يكن معروفا ما إذا كان إنبعاث النار قد نشأ من محرك F135 من طراز اف 35، والمصنع من قبل شركة برات آند ويتني، واضاف "اننا نعرف بحادث طائرة F-35A من قاعدة سلاح الجو لوك العاملة في ماونتن هوم في قاعدة سلاح الجو الرئيسية، ولكن ليس لدينا أي تفاصيل أخرى في هذا الوقت"، وقال المتحدث باسم برات آند ويتني ماثيو بيتس "نحن مستعدون لمساعدة القوات الجوية الامريكية ومكتب البرنامج المشترك F-35 في تحقيقها".
ومن غير المعروف أيضاً ما إذا كان هناك ارتباط بالمشكلة الأخيرة مع عزل خط المبرد في F-35A والتي تسببت في إيقاف عمليات الطيران للمقاتلات ال 15 المشتركة. وخلال صيانة المستودع اكتشف أن العزل حول خطوط التبريد كان قد تحطم داخل وقود المقاتلات وهو الوضع الذي قال عنه مكتب البرنامج المشترك انه حدث نظرا لان المصنع استخدام مواد غير صحيحة لتصنيع المواد العازلة.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com