نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

البيت الأبيض: نهج داعش ليس “إسلاماً متشدداً” بل نسخة محرفة للإسلام

حزيران/يونيو 14, 2016 1367

اعتبر البيت الأبيض، يوم الإثنين 13 يونيو نهج تنظيم “داعش” الإرهابي، “نسخة محرفة للإسلام” وليس “إسلاماً متشدداً”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، إن “العديد من هذه التنظيمات تحرف دين الإسلام لتبرير منهجها الفتاك والهدام”، في إشارة إلى “داعش”.

وأوضح إيرنست في الموجز الصحفي من واشنطن، أن ما يحاول المتطرفون فعله هو “التخفي تحت عباءة الإسلام كي يبدون بهيئة مجاهدين أو قادة دينيين يخوضون معارك ضد الولايات المتحدة، ولكنهم مخطئون بفعلهم هذا، وهذا نهج مزيف، تلك أسطورة وهي ليست حقيقة”.

نسخة محرفة
ولفت إلى أن إدارتي الرئيس الأميركي باراك أوباما وسلفه جورج دبليو بوش، قد “ذهبتا إلى أبعد المديات لتكذيب هذه الخرافة، وبينتا أن هذه التنظيمات تسعى إلى تمجيد نسخة محرفة من الإسلام”.

تصريحات إيرنست جاءت عقب مطالبة مرشح الحزب الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2016 دونالد ترمب، للرئيس الأميركي، باستخدام مصطلح “إرهاب الإسلام المتشدد” في تسمية العمليات الإرهابية التي يقوم بها مسلحون مرتبطون بـ”داعش” في أنحاء مختلفة من العالم.

وتجدد الجدل داخل الولايات المتحدة حول صلة الإسلام بالإرهاب، عقب قيام شاب مسلّح يدعى عمر متين بفتح النار على مرتادي نادٍ ليلي للمثليين فجر أمس الأحد بالتوقيت المحلي لولاية فلوريدا، متسبباً في مقتل 50 شخصاً وجرح 53 آخرين، حيث انتهى الأمر بمقتله بعد تبادل لإطلاق النار بينه وبين الشرطة.

وحذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري يوم الإثنين مواطني بلاده من توجيه أصابع الاتهام إلى دين بعينه بعد أن قتل مسلح أبدى موالاته لتنظيم الدولة الإسلامية 49 شخصاً في ملهى ليلي للمثليين بمدينة أورلاندو.

وقال كيري للصحفيين قبل اجتماعه بوزير الخارجية القبرصي إيونيس كاسوليديس “أسوأ شيء يمكننا فعله هو المشاركة في محاولة توجيه أصابع الاتهام لجماعة واحدة أو لنوع واحد من الطوائف أو لديانة واحدة.. هذه ليست قيم بلدنا”.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com