نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

هكلر أند كوخ الألمانية ترفع دعوى ضد الحكومة الألمانية بسبب السعودية

تشرين1/أكتوير 31, 2015 2964

 أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في 29 تشرين الأول/أكتوبر أن شركة هكلر أند كوخ الألمانية المتخصصة في صناعة الأسلحة، قامت برفع دعوى ضد الحكومة الألمانية تتهمها فيها بعدم منحها ترخيصاً بتزويد السعودية بالمكونات الأساسية لإنتاج بنادق G36، حسب ما أكده المتحدث باسم الشركة.

وبحسب موقع دويتشه فيله الألماني، تنتج السعودية منذ بضعة أعوام هذا النوع من البنادق بنفسها لكنها تحتاج لاستكمال الإنتاج إلى خمسة عناصر أساسية تستوردها من ألمانيا، ويشترط للحصول على هذه الأجزاء موافقة الحكومة الألمانية. وحسب تقارير إعلامية، فإنه منذ منتصف عام 2014 لم يتم السماح بتوريد هذه الأجزاء إلى السعودية. وإذا تبث أن الحكومة الألمانية قد رفضت طلب شركة هكلر أند كوخ بالتصريح لها باستكمال إنتاج بنادق G36 في السعودية فإن الشركة ستطالب الحكومة الألمانية بتعويض يقدر بالملايين عن الخسائر التي تكبدتها جراء ذالك.

وحسب صحيفة زود دويتشه تسايتونغ فإن الدعوى موجهة بالتحديد ضد وزارة الاقتصاد الألمانية التي يرأسها نائب المستشارة سيغمار غابريبل. وكانت الوزارة قد علقت الموافقة على تزويد السعودية بالأسلحة حتى إشعار آخر كوسيلة من الضغط السياسي على الرياض في مجال ما تدعيه الوزارة عن حرصها "المستهجن" على حماية الحريات وحقوق الإنسان.

وتاتي هذه الخطوة في اعقاب تعميم قيام شركة راينمتال بتزويد قطر بدبابات ليوبارد والمدافع لاذاتية الحركة مما يشير الى انتقائية الوزارة في تطبيق معايير مزدوجة تجاه بلدان الخليج العربي. (الخبر على الرابط التالي http://nsaforum.com/military/54-2015-10-24-07-57-08)

 

اضغط  على الرابط للتعرف على مميزات البندقية G36

http://www.heckler-koch.com/en/products/military/assault-rifles/g36/g36/overview.html

{jcomments on}

 

Last modified on السبت, 31 تشرين1/أكتوير 2015 10:12
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com