العناوين

        

مستشار الصناعات الدفاعية التركي لن نقبل بعد الان وصاية الشركات الدفاعية الاميركية علينا

قال مستشار الصناعات الدفاعية في تركياإسماعيل دميرإنّ بلاده لن تشتري بعد اليوم، طائرات من دون طيار من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكّداً أنّ تركيا تخطو بخطوات جادة لإنهاء ارتباطها بالخارج فيما يخص التقنيات العسكرية.

وجاءت تصريحات دمير هذه في كلمة ألقاها لدى تواجده في مركزالمجلس الأطلسيللأبحاث بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث أوضح فيه أنّ تركيا باتت تنتج طائرات من دون طيّار قادرة على حمل الأسلحة واطلاقها.

وأشار دمير إلى أنّ تركيا ستنتج طائرات مقاتلة مع حلول عام 2020، وأنها ستتعاون مع كبرى الشركات العالمية في هذا الخصوص، إلّا أنها لن تقبل باي شرط من شأنه استمرار ارتباط تركيا بالشركة المتعاونة في إنتاج هذه المقاتلات.

ولفت المستشار التركي، إلى تقاعس الولايات المتحدة الأمريكية في التعاون مع تركيا فيما يخص مكافحة الإرهاب، حيث قال في هذا السياق: "على الرغم من أنّ الدولتان حليفتان في حلف شمال الأطلسي، إلّا أنّ الولايات المتحدة تقاعست في بيع بعض أنواع الأسلحة لتركيا عندما كانت تصارع المنظمات الإرهابية.

آخر تعديل على الجمعة, 27 أيار 2016 14:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com