نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

طائرتا استطلاع أميركيتين تقتربان من القرم وطرطوس

تشرين1/أكتوير 01, 2016 1608

حلقت طائرتا استطلاع أمريكيتان يوم السبت بالقرب من الساحل الروسي في حوض البحر الأسود وفوق القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط حيث تتواجد مجموعة السفن الحربية الروسية.

أفادت بذلك مواقع غربية على الإنترنت تتابع حركة الطائرات العسكرية.

وذكرت أن طائرة استطلاع استراتيجية أمريكية من طراز RC-135W تحمل الرقم 62-4138 وعلامة النداء NAOMI48 انطلقت في الصباح من القاعدة الجوية سودا باي في جزيرة كريت اليونانية ولا تزال تحلق فوق المنطقة الواقعة جنوب غرب ساحل القرم.

وأشارت المواقع إلى أن طائرة دورية أمريكية ثانية من طراز P-8A بوسيدون تحمل الرقم 168858 انطلقت من قاعدة سيغونلا في صقلية وهي تنفذ عمليات الاستطلاع الجوي في شرق البحر الأبيض المتوسط جنوب قبرص.

وقد اقتربت الطائرة من قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية في طرطوس، وبقيت حوالي 30 دقيقة قرب الساحل السوري قبل أن تتجه جنوبا نحو لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات المذكورة( بوسيدون) تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس والبحث وتدمير الغواصات.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن طائرات الدورية والاستطلاع الأمريكية زادت في الفترة الأخيرة من تحليقها بالقرب من الحدود الروسية. ويجري يوميا رصد 3 تحليقات وأكثر من هذا النوع.

ومن المعروف أن القوات الجوية الأمريكية كثفت مؤخرا نشاط الطيران الاستطلاعي بالقرب من الحدود البحرية والبرية الروسية وباتت تلاحظ بشكل دوري في منطقة حوض البحر الأسود وسواحل القرم وكذلك فوق الساحل السوري بما في ذلك بالقرب من قاعدة حميميم الروسية وفوق ميناء طرطوس حيث توجد قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية ومناطق تواجد السفن الحربية الروسية في شرق المتوسط.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com