نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

قاديروف: جمهورية الشيشان مستعدة لتبادل تجربتها مع مصر في مكافحة الإرهاب

أيار 26, 2016 1394

استقبل رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف في مدينة غروزني، أمس الأربعاء، السفيرة فايزة أبو النجا، مستشارة الرئيس المصري لشؤون الأمن القومي.

جرى هذا اللقاء على هامش الاجتماع الدولي السابع لكبار المسؤولين الأمنيين الذي عقد في عاصمة جمهورية الشيشان الواقعة في جنوب روسيا الاتحادية، يومي 24 و25 مايو/أيار الحالي، بمشاركة ممثلين عن 75 دولة وهيئة الأمم المتحدة.

وقال قاديروف خلال لقائه السفيرة فايزة أبو النجا إن جمهوريته على استعداد كامل لتبادل خبراتها في مجال مكافحة الإرهاب مع جمهورية مصر العربية.

وأشار قاديروف الذي يتولى منصبه بالوكالة الآن في الفترة المتبقية قبل الانتخابات الرئاسية الجديدة في جمهوريته في سبتمبر/أيلول القادم، إلى أن متطرفين من أكثر من 50 بلدا مدربين من قبل الأجهزة الخاصة الغربية مارسوا أنشطتهم التخريبية في أراضي جمهورية الشيشان، في محاولات حثيثة لنسف وحدة روسيا الاتحادية في شطرها الشيشاني. لكننا في جمهوريتنا بالتعاون مع القوات الأمنية الفيدرالية استطعنا سحق قوى التطرف والإرهاب في أراضينا وإثبات أن هذه المخططات لن تمر.

ولفت قاديروف إلى أن المؤسسات الغربية الخاصة تعمل خلال سنوات على وضع خطط لضرب الدول التي لا تروق سياساتها لها من خلال افتعال نزاعات داخلية دموية. وتدل أمثلة سوريا وليبيا والعراق ومصر أيضا على صحة هذا الاستنتاج، في نظره.

Last modified on الخميس, 26 أيار 2016 14:04
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com