العناوين

        

قاديروف: جمهورية الشيشان مستعدة لتبادل تجربتها مع مصر في مكافحة الإرهاب

استقبل رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف في مدينة غروزني، أمس الأربعاء، السفيرة فايزة أبو النجا، مستشارة الرئيس المصري لشؤون الأمن القومي.

جرى هذا اللقاء على هامش الاجتماع الدولي السابع لكبار المسؤولين الأمنيين الذي عقد في عاصمة جمهورية الشيشان الواقعة في جنوب روسيا الاتحادية، يومي 24 و25 مايو/أيار الحالي، بمشاركة ممثلين عن 75 دولة وهيئة الأمم المتحدة.

وقال قاديروف خلال لقائه السفيرة فايزة أبو النجا إن جمهوريته على استعداد كامل لتبادل خبراتها في مجال مكافحة الإرهاب مع جمهورية مصر العربية.

وأشار قاديروف الذي يتولى منصبه بالوكالة الآن في الفترة المتبقية قبل الانتخابات الرئاسية الجديدة في جمهوريته في سبتمبر/أيلول القادم، إلى أن متطرفين من أكثر من 50 بلدا مدربين من قبل الأجهزة الخاصة الغربية مارسوا أنشطتهم التخريبية في أراضي جمهورية الشيشان، في محاولات حثيثة لنسف وحدة روسيا الاتحادية في شطرها الشيشاني. لكننا في جمهوريتنا بالتعاون مع القوات الأمنية الفيدرالية استطعنا سحق قوى التطرف والإرهاب في أراضينا وإثبات أن هذه المخططات لن تمر.

ولفت قاديروف إلى أن المؤسسات الغربية الخاصة تعمل خلال سنوات على وضع خطط لضرب الدول التي لا تروق سياساتها لها من خلال افتعال نزاعات داخلية دموية. وتدل أمثلة سوريا وليبيا والعراق ومصر أيضا على صحة هذا الاستنتاج، في نظره.

آخر تعديل على الخميس, 26 أيار 2016 18:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com