العناوين

        

الظواهري يتوعد أميركا بتكرار أحداث 11 سبتمبر ألاف المرات

هدد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم المتطرف على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة، الولايات المتحدة بتكرار احداث 11 سبتمبر (أيلول) "آلاف المرات"، متوجهاً غلى المسلمين بالقول ان "طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد".

وقال الظواهري في شريط فيديو استمر حوالى عشرين دقيقة ونشر "بمناسبة مرور15 سنة على غزوات الحادي عشر من سبتمبر"، "رسالتنا إلى الأمريكان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف"، مضيفاً "طالما استمرت جرائمكم، ستتكررأحداث 11 من سبتمبر آلاف المرات".

وقال "إن اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 جاءت نتيجة ل"جرائم" الأمريكيين ضد المسلمين في فلسطين وافغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر".

ومن جهة أخرى، توجه الظواهري إلى "الأمة المسلمة" قائلاً "طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد".

كما تطرق إلى الصدامات بين السود والبيض في الولايات المتحدة خلال الاشهر الماضية، متحدثاً عن "ذل الأفارقة" في الولايات المتحدة، ومعتبراً أن السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم و"الاصلاح عبر الدستور والقانون"، لأن "القانون في يد اغلبية البيض"(...).

وفجرت مجموعة من المتطرفين في 11 سبتمبر (أيلول) طائرات في برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وفي مقر وزارة الدفاع الاميركية في واشنطن وفي ولاية بنسلفانيا، ما خلف حوالى ثلاثة الاف قتيل.

وتبنى تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن آنذاك الاعتداءات.

آخر تعديل على الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 14:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com