العناوين

        

عباس وبان كي مون يؤكدان خيار"حل الدولتين"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الثلاثاء 28 يونيو/حزيران على خيار حل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال عباس أثناء مؤتمر صحفي مع بان كي مون عقب اجتماعهما في مدينة رام الله خلال زيارة بان كي مون لقطاع غزة: "أيدينا دوما ستبقى ممدودة للسلام على أساس حل الدولتين على حدود 1967، ولكن المشكلة هي في استمرار الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، وهما نقيضان للسلام المنشود...إننا نتطلع إلى إنهاء عقود من الظلم التاريخي ولممارسة حقنا في تقرير المصير عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية دون تعديل".

كما أكد عباس على أهمية دعم المبادرة الفرنسية والجهود العربية والأوروبية والدولية وجهود اللجنة الرباعية الدولية بما يؤدي إلى عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية العام الحالي، والمضي في طلب العضوية الفلسطينية في العديد من المنظمات والمعاهدات الدولية.

وثمن محمود عباس جهود بان كي مون وطواقم الأمانة العامة للأمم المتحدة لإعداد الدراسة القانونية بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقبيل المؤتمر الصحفي أقام الرئيس الفلسطيني مأدبة إفطار على شرف بان كي مون وقلده "الوشاح الأكبر لدولة فلسطين" تقديرا لدوره خلال توليه منصبه على مدار الـ10 أعوام الماضية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com