العناوين

        

"الدفاع اليابانية" قلقة من تقدم كوريا الشمالية في تطوير التكنولوجيا الصاروخية

قالت وزيرة الدفاع اليابانية، تومي إينادا، أمس الثلاثاء، إن إطلاقات الصواريخ التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا تدل على وجود تقدم في تطوير التكنولوجيا الصاروخية في هذه الدولة.

وقالت الوزيرة اليابانية خلال مؤتمر صحفي عقد في طوكيو: "تم إطلاق 3 صواريخ من الموقع الواحد وسقطت جميعها في آن واحد وفي موقع واحد في بحر اليابان، في المنطقة الاقتصادية الاستثنائية لليابان. وقبل ذلك تم إطلاق صواريخ من غواصات. وهذا ما يدل على أن كوريا الشمالية تحرز تقدما في التكنولوجيا الصاروخية.

هذا وأشارت إينادا إلى ضرورة أن ترد اليابان على تجارب إطلاق الصواريخ المتكررة من قبل كوريا الشمالية.

وأضافت الوزيرة أنه على اليابان تعزيز التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تعاونها الوثيق معها في مجال الدرع الصاروخي الموجه ضد الصواريخ البالستية.

يذكر أن كوريا الشمالية قامت يوم أمس الأول بإطلاق 3 صواريخ بالستية من مقاطعة هوانغهاي — بوكتو تجاه بحر اليابان. وبعد أن قطعت هذه الصواريخ الثلاثة مسافة تبلغ قرابة 1000 كم سقطت جميعها في المنطقة الاقتصادية الاستثنائية اليابانية التي تقع في محيط جزيرة هوكايدو وهي أكثر الجزر اليابانية شمالا من وجهة النظر الجيوغرافية.

هذا وأعلنت القوات المسلحة الكورية الشمالية أنه تم إطلاق صواريخ متوسطة المدى من طراز "نودون".

آخر تعديل على الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 18:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com