العناوين

        

أوباما يلغي كلمة "أسود" من القوانين الأمريكية

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشروع قرار ينص على شطب "تعابير مهينة للأقليات" كـ"أسود" و"شرقي" من القوانين الاتحادية.

وذكرت قناة "أي بي سي نيوز"، أن القانون الجديد من شأنه جعل الوثائق التشريعية أكثر حداثة وتنقيتها من عبارات سياسية غير لائقة ترسخت في القوانين الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي.

وفي هذا المنحى، سيتم محو كلمات "أسود" (negro) بمعنى مواطن أمريكي ذي أصول إفريقية فضلا عن مصطلح "شرقي" أو "أسيوي" (oriental) التي كانت تستخدم للإشارة إلى مواطن أمريكي من أصول آسيوية، و"الناطق باللغة الإسبانية" وأخرى كثيرة، من جميع الوثائق التشريعية، وبالتحديد، من وثائق وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية.

وقد صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع لصالح مشروع القرار الذي قدمته غريس مانغ، البرلمانية الأمريكية الأولى المنحدرة من آسيا، والتي تمثل ولاية نيويورك في الكونغرس الأمريكي.

وعلقت إريكا لي، رئيسة مركز دراسة الهجرة التابع لجامعة مينيسوتا، على خطوة الرئيس الأمريكي هذه، بالقول: "تعود أصول هذه العبارات إلى عهد الاستعمار الأوروبي حينما استخدمت كلمات "شرق" و"شرقي" لوصف آسيا وسكانها بالدونية والغرباء والمتخلفين".

من جهة أخرى، دخلت تعديلات على النظام الأساسي للجيش الأمريكي حيز التنفيذ، في خريف العام 2014، تسمح باستخدام عبارة "زنجي" (negro) بالنسبة إلى الأمريكيين من أصول إفريقية الذين يؤدون الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأمريكية. وحسب إيضاحات ممثل الجيش، تم إضافة هذه العبارة إلى النظام الأساسي استنادا على توصيفات المجندين أنفسهم والذين يطلقون على أنفسهم "أسود" عند تحديد هويتهم.

آخر تعديل على الأحد, 22 أيار 2016 13:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com