العناوين

        

بهذه الطريقة تهرب إيران الأسلحة إلى سوريا واليمن

قال موقع "أروتز شيفا" الإسرائيلي إن الحكومة الإيرانية تستخدم الطائرات المدنية في إرسال الجنود والذخائر إلى ساحات القتال في مناطق الحرب بسوريا واليمن.

ولفت الموقع في تقرير له أمس الأحد، إلى أن الاستخبارات الإيرانية تقوم بنقل جرحى العمليات العسكرية باستخدام طائرات مدنية، إضافة إلى استخدامها في نقل الأسلحة، وفقًا لتقارير مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني.

وذكر التقرير أن إحدى طائرات الشحن التي كانت ممتلئة بالأسلحة تم منعها من الهبوط في مطار صنعاء بواسطة مقاتلتين سعوديتين.

وذكر الموقع أنه من المتوقع أن يكون التقرير الإيراني مرتبطًا بما حدث يوم 3 مارس الجاري عندما قامت طائرتان حربيتان سعوديتان بمرافقة طائرة مدنية إيرانية لمنعها من الهبوط في مطار صنعاء، رغم أن الحكومة الإيرانية ذكرت حينها أن الطائرة كانت محملة بمساعدات غذائية.

ولفت الموقع إلى أنه في العام الماضي تم رصد طائرة إيرانية أخرى كانت تنقل عسكريين وذخائر إلى دمشق، وفي رحلة عودتها إلى الحكومة الإيرانية كانت تحمل جرحى وجثث قتلى لقوا حتفهم في المعارك الدائرة هناك.

وأضاف الموقع أن نقل الأسلحة يتم في أجزاء غير ظاهرة بالطائرة، حيث لا يتم رصدها من قبل المسافرين العاديين، وفي أَغْلِبُ الحالات تستخدم الحكومة الإيرانية المسلحين الذين يتم نقلهم إلى دمشق كغطاء لعمليات نقل الأسلحة إلى المناطق التي تريد إشعال الحروب فيها.

آخر تعديل على الإثنين, 13 آذار/مارس 2017 08:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com