العناوين

        

الفرق في المسمّيات بين إنجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

27 حزيران 2016
1008 مرات

يخلط العديد بين 3 أسماء كبرى هي إنجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة، لكن هناك فرق كبير بين الأسماء من حيث المساحة الجغرافية والعلم وهذه هي الاختلافات.

إنجلترا
هي أكبر دولة في المملكة المتحدة، وتشترك في الحدود البرية مع أسكتلندا في الشمال وويلز (بلاد الغال) في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبا، ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجواء الوسطى والجنوبية من بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي.

بريطانيا
قديما كانت المملكة البريطانية على مستوى العصور مملكة متوسعة جدا في جميع الأنحاء فهي المملكة التي ضمت الكثير من البلدان تحت سيادتها، والجزر البريطانية مكونة من جزر أكبرها بريطانيا العظمى.

المملكة المتحدة
اسم المملكة المتحدة يدل على اتحاد 4 دول هي إنجلترا – أستكلندا – ويلز - أيرلندا، لكن يبقى أغلب أيرلندا مستقلا أما الجزء الشمالي فهو تابع للملكة المتحدة، والاسم الحقيقي للملكة المتحدة هو "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com