العناوين

        

لجنة برلمانية فرنسية تطالب بإرسال قوات برية لمحاربة داعش في العراق

دعت اللجنة البرلمانية المكلفة بمكافحة الإرهاب، إلى اعتماد إصلاحات كبرى في عمل المخابرات الفرنسية داخلياً وخارجياً وتكثيف العمليات العسكرية في الخارج، بما في ذلك إرسال قوات عسكرية برية إلى العراق، وفق ما نقلت صحيفة لوباريزيان الفرنسية الثلاثاء.

وكشفت الصحيفة أن اللجنة التي عملت على تشخيص نقائص مُكافحة الإرهابية بعد الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر(تشرين الثاني) وضعت توصيات"ثورية وغير مسبوقة" بمطالبتها ولأول مرة في تاريخ العمل العكسري الفرنسي، بإرسال قوات عسكرية برية أرضية ولأهداف هجومية لكسر الجماعات الإرهابية، وليس في إطار عمليات دعم عسكري، أو مُراقبة اتفاق لإطلاق النار، أو عمليات مراقبة دولية أو تحالفات مثل التحالف الدولي لمكافحة داعش.

وقالت اللجنة إن الحضور الفرنسي في الحرب على الإرهاب والاكتفاء بطائرات ميراج ورافال المشاركة في قصف داعش منذ سبتمبر(أيلول) 2014، لم يعد خياراً مطروحاً أو مقبولاً، بل يجب أن يتحول الحضور العسكري الفرنسي إلى تدخل بري متكامل فاعل وناجع لضمان المشاركة بكفاءة في الحرب على داعش، وضمان نتائج أفضل وأكبر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com