نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الجزائر تستنفر قواتها على الحدود مع ليبيا بعد الضربات الأمريكية ضد داعش

آب/أغسطس 03, 2016 2216

استنفرت الجزائر قواتها على حدودها مع ليبيا بعد الضربات الجوية الأمريكية ضد مواقع لتنظيم داعش في بمدينة سرت الليبية.

وذكرت صحيفة "الخبر" في موقعها الإلكتروني مساء أمس الثلاثاء، أن "الحدود الشرقية الجنوبية للجزائر المتاخمة لليبيا تشهد انتشاراً عسكرياً كبيراً واستنفاراً أمنياً مكثفاً من قبل وحدات الجيش والدرك وحرس الحدود بالناحية العسكرية الرابعة، عقب الضربات الجوية الأمريكية".

وأوضحت الصحيفة أن الجزائر تخشى تسلل عناصر إرهابية إلى داخل الحدود جراء تشتت عناصر داعش بسبب الضربة الأمريكية المفاجئة، حيث "سيضطر الإرهابيون إلى البحث عن ملاذات آمنة في ثغور الحدود الليبية الجزائرية والتونسية"، بحسب توقعات مصادر أمنية محلية.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن قوات الجيش الجزائري بثكنات ولايات الوادي وإليزي، كثفت تحركاتها خصوصاً بمناطق دوار الماء والبرمة وغرد الباغل والدبداب وبئر القصيرة، القريبة من الحدود الليبية، وصحراء تطاوين التونسية التي تعتبر ممراً للجماعات المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا تحركات لآليات عسكرية وتحليق مكثف للطيران الجزائري في اليومين الماضيين بالمناطق الحدودية، تزامناً مع وجود تنسيق أمني عالي المستوى مع الجهات الأمنية التونسية، بهدف تبادل المعلومات من خلال سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الميدانية.

Last modified on الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016 09:58
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com