العناوين

        

Erieye لتعزيز قدرات القوات الجوية الامارتية في مجال عمليات المراقبة المحمولة جوا

12 تشرين2 2015
1516 مرات

وقعت شركة ساب للدفاع والأمن عقدا مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع وتعزيز قدراتها في مجال عمليات المراقبة المحمولة جوا. وستقدم SAAB نظام جديد للمراقبة المحمولة جوا المتعددة الادوار (SRSS) Swing Role Surveillance System الذي يتضمن الجيل الجديد من نظام رادار Erieye.

 

وفي هذا الاطار صرّح المدير التنفيذي للتحليل الاستراتيجي في وزارة الدفاع الامارتية اللواء الركن الطيار عبدالله الهاشمي، خلال معرض «دبي للطيران»، أن قيمة الصفقة هي 1.27 بليون دولار، كاشفاً أن الإمارات تجري محادثات لتحديث الأنظمة على طائرتيها من طراز «ساب 340»، وأن هذه المناقشات ستكتمل خلال عامين.

 

وقال اللواء الركن عبدالله الهاشمي في مؤتمر صحافي في المعرض، إن الطائرتين الجديدتين هما “غلوبال 6000″، في حين إن الطائرتين اللتين سيتم تطويرهما هما “ساب 340 اس”.

 وأوضح أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على موعد تسليم الطائرتين الجديدتين، إلا لأنه قد يكون خلال سنتين. وأشار الهاشمي إلى أن هاتين الطائرتين ستساهمان في “دعم القدرات الاستكشافية” لسلاح الجو التابع للامارات العربية المتحدة التي تشارك في الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، والتحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

سوف يتم استخدام SRSS الجديد على متن طائرة GLOBAL 6000 التي تصنعها شركة بومباردييه. يستطيع نظام مراقبة SRRS  كشف وتتبع أهداف متعددة في الهواء، في البر والبحر وذلك في وقت واحد. يعتبرنظام Erieye  من احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا التي ستتضمن  خبرات عقودا من العمل في مختلف مجالات الرادار.

 

وفي هذا الاطار صرح الرئيس التنفيذي لشركة SAAB السيد هاكان بوشي: "الإصدار الجديد من Erieye هو من دون شك النظام المبكر للانذار والسيطرة المحمول جوا الأكثر قدرة في الاسواق الدفاعية. قدرة SAAB على تطوير حلول تقنية عالية للعملاء تؤكد تركيزنا على مجالات البحث والتطوير وهو الطريق الصحيح لضمان استمرار القدرة التنافسية في الاسواق الدفاعية ".

 

من جهته اعلن مدير انظمة الدفاع الالكنرونية في شركة SAAB السيد مايكل جوهانسون "اننا شركة SAAB  تتفهم الاهمية الحيوية للمراقبة محمولة جوا المتقدمة ولدينا مجموعة من المنتجات التي تلعب دورا رئيسيا في مجال الدفاع والأمن المدني. كما ان اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا النظام يؤكد قدرة SAAB وتفوقها في المنافسة بشأن انظمة المراقبة المحمولة جوا وتكامل النظم

فيديو يبين كيفية عمل نظام EriEye

 



 {jcomments on}

آخر تعديل على الخميس, 12 تشرين2/نوفمبر 2015 20:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com