نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

محمد بن سلمان يبحث في بروكسل خطة مواجهة داعش

شباط/فبراير 11, 2016 1240

التقى الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمقر حلف "الناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم كلاً من وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، ووزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، ووزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، ووزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة اورسولا در لاين، كلا على حده ، وذلك على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وجرى خلال اللقاءات استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة وتلك والدول، خاصة في الجوانب الدفاعية، إلى جانب تبادل الأراء حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

 وقد أشاد الوزراء بالخطوة الرائدة التي أقدمت عليها المملكة بإنشاء تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب وأن ذلك سيكون داعماً للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.

 وفي سياق متصل أكد العميد الركن أحمد عسيري المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي إن المملكة جاهزة لإرسال القوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك.  وأكد  أن التدخل البري في سوريا تحيطه المخاطر كأي عمل عسكري آخر، مشيرا إلى أن الإيرانيين يدعمون ميليشيات إرهابية في العراق وسوريا.

 يذكر أن المملكة تشارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية، كما تقود المملكة التحالف الإسلامي العسكري لمحارب الإرهاب الذي يضم في عضويته 35 دولة عربية وإسلامية.

  وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أنه جرى خلال اللقاءات استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة وتلك الدول، خصوصاً في الجوانب الدفاعية، إلى جانب تبادل الأراء حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع التحالف الدولي لمحاربة "داعش".

وأشارت الوكالة إلى أن الوزراء أشادوا بإنشاء المملكة تحالفاً إسلامياً عسكرياً لمحاربة الإرهاب، وأن ذلك سيكون داعماً للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية وفي مقدمها تنظيم "داعش".

كما التقى الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان وذلك على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي. وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

Last modified on الخميس, 11 شباط/فبراير 2016 18:04
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com