العناوين

        

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2016: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية اليوم عن توقيعها لاتفاقية شراكة مع أن بي أس الملاحية NBS Maritime في جمهورية بلغاريا.

تعد هذه الاتفاقية إنجازا استراتيجيا هاما ضمن خطط التوسع التي تطبقها شركة الثريا، لدفع عجلة النمو الخاصة بالشركة في القطاع البحري من خلال توفير خيارات تنافسية للمستخدمين النهائيين في مركز مهم للتجارة البحرية في إقليم البلقان. وقد أثبتت تكنولوجيا الثريا للاتصالات سابقاً شعبيتها ونجاحها بين المستخدمين في مراكز أخرى للتجارة البحرية مثل بحر قزوين، ويمكن الآن تكرار هذه التجربة الناجحة في البحر الأسود من خلال الاستفادة من موقع شركة أن بي أس الملاحية ومقرها الرئيسي في مدينة فارنا، أكبر المدن البلغارية وأحد الموانئ الرئيسية التابعة لها على ساحل البحر الأسود البلغاري.

تنص الاتفاقية على توزيع خدمات وأجهزة وحلول الثريا للمستخدمين النهائيين في أوروبا. وتأتي في أعقاب توسع الشركة مؤخرا في محفظة أجهزة الاتصالات البحرية مع إطلاق جهاز أطلس آي بي Atlas IP. وهو محطة للنطاق الترددي العريض للاستخدام الملاحي سهل الاستخدام والتركيب ويتيح لطاقم السفينة اتصالات متواصلة بشبكة الإنترنت بسرعات عالية مع معدلات للبيانات تفوق منافسيها من نفس الفئة.

وعلق بلال حموي، الرئيس التنفيذي للعمليات والشئون التجارية في شركة الثريا: " تأخذ الثريا بعين الاعتبار احتياجات الأسواق المحلية في الدول المختلفة لتقدم لهم ما يتسق مع هذه الاحتياجات. ومع تأثر الأساطيل التجارية الإقليمية في البلقان بحالة الركود التي تجتاح القطاع البحري، تعتبر القدرة على الوصول إلى خدمات الاتصالات الفضائية البحرية بأسعار تنافسية محفزاً هاماً للعاملين في القطاع. وتعد شركة أن بي أس الملاحية شريك مناسب للثريا بسبب خبرتها في القطاع البحري بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي المميز. وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة لنا لتوسيع أعمالنا وزيادة تواجدنا على خارطة الشحن الدولي وبالأخص في القارة الأوروبية ".

وقال السيد الكسندر الكسندروف، الرئيس التنفيذي لشركة أن بي أس الملاحية: "نحن سعداء لكوننا جزءً من مخطط شركة الثريا للنمو المستقبلي. حيث سيتمتع عملائنا ببديل لما هو موجود الآن في الأسواق البلغارية. ويمكننا الآن تقديم حلول وأجهزة للاتصالات الفضائية خاصة بالقطاع البحري تمتاز بموثوقية عالية وبأسعار تشغيلية تنافسية تساعد على تقليل التكلفة كما أنها مصنعة من قبل أفضل الشركات التكنولوجية العالمية".

مع خبرتها الواسعة في قطاع النقل البحري، تقدم شركة أن بي أس الملاحية مجموعة من الخدمات التي تتناسب مع احتياجات السفن التجارية والسفن الساحلية. وقد نتج عن نجاحها المستمر منذ نشأتها عام 2009 حصة سوقية تبلغ 90٪ من السوق البحري البلغاري بالإضافة إلى خدمتها للعديد من العملاء في أسواق أخرى.

والجدير بالذكر، تقع الجمهورية البلغارية في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة البلقان، ويحدها من الشمال نهر الدانوب الذي يصل بين حدود عشرة دول. وفي الشرق، يخدم ساحل البحر الأسود كممر استراتيجي للسفن التجارية وأساطيل الصيد التجارية. فهو يشكل جزءً هاما من مسارات السفن عبر البحر الأبيض المتوسط، ومضيق البوسفور والبحر الأسود كذلك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن في وقت سابق اليوم في مؤتمر صحفي في شنغهاي، أن الهاتف المدعوم من كيرين 960 wa وضع في اختبار مقابل اي فون 7 وغالاكسي وسامسونج نوت 7، وجاءت التقارير لتؤكد أن جهاز هواوي حقق نجاحا كبيرا ضد الاثنين الآخرين بعد حصوله على المرتبة 13 من أصل 14 للتطبيقات الأكثر شعبية في الصين .

ويقال أن المعالج الثماني النواة مدعوم من أربعة ذواكر ARM في نوى و A73 و أربعة نوى في A53، وسوف تكون أول وحدة معالجة مركزية تستخدم ARM الجديدة المالي-G71 MP8 GPU، والذي، من الناحية النظرية، سيجعل هذه البطاقة واحدة من أفضل رقائق ألعاب المحمول.

كما لاحق العملاق الصيني أيضا تحسينات عمر البطارية، حيث أن من شأن الهاتف الذي يمكن تشغيله حاليا للعب البوكيمون غو لمدة نصف يوم، والمجهز ب960، أن يكون قادرا على الاستمرار لمدة 1.2 يوما.

ويوجد بداخل أي جهاز ذكي، وحدة معالجة مركزية تمكنه من تشغيل التطبيقات، حيث أن بعض المعالجات الأكثر شعبية في السوق تشمل سلسلة سنابدراغون من كوالكوم (وهي مستخدمة في هواتف مثل سامسونج غالاكسي S7 ) وكذلك سلسلة A-من رقائق أبل المستخدمة في هواتف iPhone.

ستكون كيرين 960 على الأرجح القوة القادمة ل هواوي، هواوي Mate 9 الذائع الصيت، والذي من المحتمل أيضا ان يمتلك ميزة إعداد عدسة الكاميرا المزدوجة ذات الشعبية الموجودة على هواوي P9.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

دبي، 19 أكتوبر 2016: أعلنت كل من شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية وشركة Ooredoo للاتصالات اليوم عن توقيعهما اتفاقية تعاون لتزويد المنتجعات والفنادق ومصايد الأسماك في المالديف بالأجهزة والحلول التي تعمل عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء الأرخبيل في المحيط الهندي. وستشتمل المرحلة الأولى من الاتفاقية على تزويد مصايد الأسماك والصيادون بالأجهزة الصوتية والبيانية التي تعمل عبر شبكة الثريا الفضائية.

ويأتي هذا الاتفاق استجابةً لأمرٍ رسمي صادر عن حكومة جزر المالديف، والذي يفرض على مشغلي مصايد الأسماك تزويد سفنهم بأجهزة للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية ومد الصيادين بهواتف ساتلية، تماشياً مع النهج الذي اتخذته سلطات إدارة مصايد الأسماك الأخرى المعتمدة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال تجهيز سفن الصيد التابعة لها بأجهزة الثريا، سيتمكن مشغلي المصايد من الوصول إلى خدمات تلبي العديد من المتطلبات ومنها السلامة وسرعة استجابة السلطات المعنية في الحالات الطارئة.

وبدءً من تاريخ 19 أكتوبر، ستقوم شركة  Ooredoo ببيع أجهزة الثريا ساتسليف بلس وساتسليف هوتسبوت إضافةً إلى حزم البيانات في منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بالشركة ومن خلال فريق خدمة العملاء للشركات.

وتقوم أجهزة السات سليف بلس والسات سايف هوتسبوت بتحويل الهواتف الذكية إلى هواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية. ويتيح الجهازان الاتصال أثناء التنقل خاصةً في الأماكن التي لا تخدمها الشبكات الأرضية أو في المناطق النائية كعرض البحار. كما يسمحان للمستخدم بإجراء المكالمات، واستخدام تطبيقات المراسلة، وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة. ويحتوي النموذجان على  ميزة إضافية للسلامة – زر للطوارئ " إس أو إس" SOS الذي يعمل حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً. وتتيح هذه الخاصية المريحة للعملاء إجراء مكالمة في الحالات الطارئة لرقم محدد تم برمجته مسبقاً.

وقال بلال حموي، الرئيس التنفيذي للعمليات والشئون التجارية في شركة الثريا " تعتبر مهنة الصيد إحدى أكثر المهن خطورة في العالم ومن الضروري اتخاذ تدابير صارمة لضمان سلامة العاملين بها. وحتى الآن، بقيت الاتصالات الفضائية بعيدة عن منتناول العديد من الصيادين لعدد من الأسباب أبرزها عدم إمكانية الوصول إلى خدمات الأقمار الصناعية التي يمكن الاعتماد عليها إضافةً إلى تكلفتها العالية. وقد حان الوقت لإعادة التقييم، لأننا نقدم قيمة لم يسبق لها مثيل حيث أن أجهزة الثريا تمتاز بصغر حجمها وسهولة تركيبها واستخدامها. كما نقوم بتوفير باقات مميزة للبيانات تخفض تكاليف الاتصالات للمستخدمين  بنسبة 40%. فعندما  تصبح تكنولوجيا الاتصالات الفضائية في متناول الجميع، يعني ذلك أنها تفتح المجال للمزيد من الصيادين على الحصول عليها وتركيبها حتى في أصغر قوارب الصيد ويعني أيضاً ضمان سلامتهم وبقائهم على اتصال باليابسة. "

OOREDOO SATELLITE PHONE A2

وقال حسين نياز من شركة Ooredoo، "تحتل مهنة صيد الأسماك المركز الرئيسي في قائمة المهن لكسب المعيشة في جزر المالديف، إضافةً إلى كونها ثاني أكبر صناعة في الدولة. وتعتبر سلامة الصيادين أولوية في هذا القطاع الذي يمتاز بكثرة الحوادث. ومن الضروري إمكانية النفاذ إلى طاقم السفن خاصة خارج نطاق الاتصالات السلكية واللاسلكية للسماح لهم بإرسال طلب للإغاثة خلال الحالات الطارئة.  وتمسح لنا أجهزة الثريا وحلولها للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية بتوسيع تغطيتنا وتوفير خدماتنا لهذا القطاع. وفي مقابل عقد لمدة عامين، سيتمتع المستهلكين باتصالات متواصلة دون انقطاع في البر أو البحر."

تستهدف المرحلة الثانية من الاتفاقية والتي ستدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام  ما يزيد عن  105 من المنتجعات االمتواجدة في الجزر المرجانية المختلفة التي تشكل جمهورية جزر المالديف. حيث أنه وكخطوة وقائية من قبل الحكومة، يجب على  جميع المنتجعات والمرافق السياحية تركيب أجهزة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية كتدبير احترازي لسلامة السياح والزوار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صممت الشركة الأميركية باتيل Battelle بندقية محمولة على الكتف لاسقاط الطائرات من دون طيار غير المرغوب فيه، يطلق وأطلقت عليها اسم   DroneDefender. 

هذا السلاح الثوري صمم خصيصاً لاستهداف واسقاط الطائرات من دون طيار من مسافة 400 متر، والسيطرة عليها عبر استخدام موجات الراديو لاجبارها على الهبوط من دون تدميرها.فبمجرد الضغط على الزناد، تنبعث نبضات الراديو التي تقطع نظام الاتصالات بين الطائرة من دون طيار وقاعدة الارسال، ما يجعلها تعتقد أنها خارج نطاق تغطية الارسال، وبالتالي حجب الطائرات من دون طيار عن أي أوامر إضافية من مشغلها. عندها يتدخل بروتوكول سلامة الطائرة ويجبرها على الطيران بشكل دائري والهبوط بعد نفاذ البطارية.

باتيل DroneDefender هو أول جهاز قادر على اسقاط الطائرات من دون طيار من السماء دون الإضرار بها او تدميرها، انقطاع الاتصالات أيضاً من شأنه أن يمنع التفجير عن بعد، وهو مفيد بشكل خاص ضد طائرة من دون طيار مجهزة بعبوة ناسفة. 

وفي اول استخدام فعلي للبندقية، كشف المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان، عن تزويد الادارة الأميركية للقوات العراقية بنظام “درون ديفندر” متطور، لاسقاط الطائرات من دون طيار والتي يستخدمها “داعش” ضد القوات العراقية والتحالف الدولي.

واعتبر دوريان أن “استخدام “داعش” لطائرات التجسس من دون طيار في التجسس ضد قوات التحالف أمر معتاد وليس جديداً، وسبق للتنظيم استخدام أنواع مختلفة من هذه الطائرات”، مشيراً إلى أنها من “النوع التجاري الصغير الحجم والمتوافر في الأسواق ولا تشكل خطراً وجودياً على قوات التحالف”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اطلقت شركة ياهلا الامارتية خلال أسبوع جيتكس مجموعتها الجديدة الرائدة من الهواتف الذكية واللوائح الرقمية معلنة عن عصر جديد في تميز الصناعات الوطنية الامارتية.

بنت شركة ياهلا استراتيجيتها الإنتاجية على مبدا بسيط يقضي بتوفير هواتف ذكية بافضل المواصفات والبرمجيات وبأسعار تنافسية وجودة عالية.

1a4bdbb3

وفي هذا الاطار صرح المدير التنفيذي لشركة ياهلا رجل الاعمال بدر سمير طيب عن انه " الى جانب المميزات المتوافرة في الهواتف الذكية الرائج استعمالها كالبرمجيات والسعة والسرعة توفر هواتف ياهلا ميزات إضافية لا يمكن تحصيلها في أي منتح اخر." وأضاف ان "هواتف ياهلا تتميز بالطاقة الإضافية لبطاريتها والتي يمكن ان تصل الى العمل بالظروف العادية الى أربعة أيام من دون إعادة شحن."

ولفت طيب الى انه "يمكن استخدام الهاتف لاعادة شحن هواتف أخرى، ويتميز الغلاف الخارجي بمقاومته للحرارة العالية من خلال استخدامه غلاف مصنع من مواد عازلة للحرارة. كما ان كافة هواتف ياهلا مجهزة بكامبرات الجيل الرابع من صنع شركة سوني نوع 13MP 4th Generation Sony IMX214 "

alpha1

اما ابرز ما تقدمه شركة ياهلا هو اللوائح الرقمية التي تمتلك تطبيقا يسمح باستخدام اللوح الرقمي كجهاز عرض "بروجكتور" وتهافت زوار المعرض على شراء هذا النوع من اللوائح كونه يشكل حلا نموذجيا لشريحة كبيرة من مجتمع رجال الاعمال والقطاع الاكاديمي على حد سواء.

واعتبر طيب ان ما يعزز القدرة التنافسية لمنتجات ياهلا هو القدرة على توفير الهواتف الذكية وفقا للمعايير والمواصفات التي يحددها المستخدم من شركات الاتصالات او الجامعات او أي جهات حكومية أخرى.

واعلن طيب ان شركته قامت بتصميم هواتف ذكية خاصة للاستخدام من قبل رجال الامن والمؤسسات العسكرية كونها تتميز بصلابتها العالية ومقاومتها للكسر وقابلية استخدامها في اقصى الظروف الميدانية ومقاومتها للمياه. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
تقوم شركة رايثيون بي بي ان بتوفير منظومات الوعي الظرفي لبرنامج DARPA لتطوير تقنيات الالية اكس الارضية المدرعة (GXV-T) 

Ground X-Vehicle Technologies (GXV-T) tank program.

 
وسوف تستخدم رايثيون بيانات lidar "لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد للبيئة، بتوظيف فيديو عالي الوضوح وذلك لإنتاج مفصل، مشابه للطبيعية للمناطق المحيطة بها،" وفقا لإعلان الشركة. "حيث تتيح أجهزة الاستشعار الإضافية تحديدا دقيقا لأي عمل عدائي وارد، في حين تقوم مواقع القوة الزرقاء بتحديث موقع القوات الصديقة. إن تقديم كل بيانات الاستشعار هذه في واجهة بديهية طبيعية يساعد على تحسين الوعي الظرفي بينما يتم تخفيف عبء العمل عن الطاقم ويتيح لهم التركيز على التهديدات والتحديات الأكثر أهمية."
 
"يعمل فريقنا على تطوير تجربة افتراضية تعطي فرق العربات العسكرية المدرعة المزيد من الوعي لما يدور خارج السيارة، في حين تقوم أيضا بخفض نقاط ضعف الالية وامكانية وتعرض الجنود للهجوم،" قال مدير برنامج GXV-T رايثيون، ديفيد ديلر.
 
"نحن في الوقت الحقيقي بصدد إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للبيئة الأمر الذي يتيح للمستخدمين مشاهدة بيئتهم الخارجية التي لا تكون عادة ممكنة الرؤية من داخل السيارة."
 
يهدف برنامج GXV-T إلى إنشاء مركبات أصغر وأخف وزنا ويمكنها البقاء على قيد الحياة على أرض المعركة دون وزن الدروع إضافية.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كرمت "جمعية شباب لبنان" في احتفالها السنوي، مجموعة من الشخصيات التي برعت وأبدعت في مجالات عدة وسعت الى إبقاء إسم لبنان لامعا في المحافل العربية والدولية، وخصوصا على مستوى الإبداع الاغترابي الفردي. وكان للقسم المتعلق بالأمن حصة كبيرة، إذ قدمت الحركة درع تكريم عن فئة رجال الأعمال المتميزين للمدير العام لشركة XDS حسن حريري.

ورافق التكريم فيلم وثائقي قصير عن شركة XDS أظهر نبذة عن الإبتكارات التي شكلت قفزة نوعية في عالم الحماية، ألحقها حريري بكلمة قصيرة شكر فيها "حركة شباب لبنان"، وأثنى على أهمية نقل الخبرات المكتسبة في الخارج إلى بلده الأم، "خصوصا إذا تعلق الأمر بدعم وحماية المؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية".

كذلك كرمت الجمعية شخصيات في المجالات الطبية والهندسية والرياضية والمهنية وغيرها ممن كان لهم دور بارز في تطوير القطاع الذين يعملون فيه، والذين أسهموا في تطوير المجتمع اللبناني. وحضر التكريم ممثلون عن "منظمة تطوير الريادة والإبداع العربي - دنالي DANALI" التي تعنى بالإبداع والمبدعين والرواد في جميع المجالات في الوطن العربي، والتي بدورها أثنت على عمل حريري واعتبرت تجربته دليل على نجاح اللبناني وإبداعه أينما حل. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من الشائع أن تتعرض طائرة لإحدى صواعق البرق، فكيف تنجو تلك الطائرة من صدمة تصل قوتها إلى مليار جول من الطاقة، أي ما يعادل ربع طن من مادة "تي إن تي" المدمرة؟

شبكة بي بي سي البريطانية وجهت السؤال لكريس هاموند، وهو طيار متقاعد، وعضو رابطة الطيارين البريطانيين، حيث أوضح أن "الهيكل" الخارجي للطائرة المحيط بالمقصورة، وبحجرات الاحتراق الداخلية يتم تصميمه بطريقة خاصة بحيث يكون موصلا للكهرباء، لكنه في نفس الوقت يكون معزولا كهربائيا بشكل جيد عن مركز قيادة الطائرة، وعن منطقة مقاعد الركاب، وعن المعدات الالكترونية الداخلية.

وأضاف هاموند: "هناك جدار شبكي معدني يغلف باطن الطائرة، وهو نسيج معدني رقيق يغطي كل الجدار، وهذا ما يمكّن من توصيل التيار الكهربي."

ليس هذا فحسب، بل إن الأجهزة الإلكترونية وأجهزة التوصيل إلى خزان الوقود مثلا تكون مغطاة بدرع يمنع وصول تأثير أي انفجارات كهربية خارجية إليها.

وقد تم فحص كل تلك المعدات بعناية قبل بدء استخدام الطائرة، من خلال عملية محاكاة لصواعق البرق تلك التي يتعرض لها سطح الطائرة، وأيضا مكوناتها الداخلية.

وبذلك يحظى كل من على متن الطائرة بالحماية، تماما كما لو أنها كانت "قفص فاراداي"، والذي يشير إلى قفص مصنوع من مواد جيدة التوصيل للكهرباء لكنه يعزل ما بداخله عن التعرض لأي موجات كهربائية خارجية.

وبالرغم من ذلك، يكاد الأشخاص المسافرون على متن الطائرة يشعرون بتلك الصواعق التي يحدثها البرق. فعلى سبيل المثال، روى مسافرون في رحلتين تعرضتا لصواعق برقية غربي لندن في شهر أبريل/نيسان أنهم سمعوا صوت ضجيج واضح في الطائرة.

منذ سنوات مضت، لم تكن الطائرات معزولة عن الصواعق الكهربية بهذا الشكل. ويتذكر هاموند أثناء تحليقه بإحدى الطائرات حينما كان في انتظار الهبوط في ولاية سان فرانسيسكو، أنه فوجيء بوميض شديد يضرب الطائرة.

ثم يذكر بعدها أن "كل الشاشات أصبحت بيضاء". ولحسن الحظ، فقد كانت الطائرات آنذاك مزودة بأجهزة قياس أخرى. وبمجرد أن عادت أجهزة الكمبيوتر للعمل تدريجيا، تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

كل صغير جميل، حتى ولو كان في أكبر معرض للدفاع لهذه السنة.

تقوم شركة بولاريس للدفاع بعرض مركباتها المصممة من أجل الطرق الوعرة لتكون في خدمة قيادة العمليات الخاصة الأميركية والدول الحليفة المختلفة - حيث أن هذه المركبات خفيفة و مزودة ببساط عملي يكفي ليتم إنزالها من الطائرات.

إن "الجيش الكبير" يبحث في إمكانية استخدام DAGOR من إنتاج بولاريس، وذلك من بين كافة المنافسين الآخرين، للقيام بنقل القوات المحمولة جوا وغيرها من المشاة الخفيفة.

حيث أن مشاة البحرية على وشك أن تشتري MZRZ 4x4s من إنتاج بولاريس (تلفظ بشكل "M-الشفرة")، والتي هي مركبة طرق وعرة مدمجة بما يكفي لأن تتم قيادتها على نقل الميل الدوراني على متن V-22 أوسبري المستخدم من قبل كل من مشاة البحرية وفرق العمليات الخاصة.

اليوم و في AUSA، أظهر لنا خواكين سالاس المتحدث باسم بولاريس أحدث طراز لدى الشركة، والذي يعتبر بديل متغير من MRZR والذي يستهلك نفس المعايير المخصصة من الديزل المستخدم من قبل دبابات وشاحنات الجيش، الأمر الذي يساعد على تبسيط الخدمات اللوجستية والحد من خطر الحريق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

واشنطن: إنها تبدو مثل الدبابة، وتقودها على المسارات مثل الدبابة، وتطلق قذائف 120 ملم عدة مرات بسرعة الصوت أيضا مثل الدبابة - ولكن لا تطلق عليها لقب دبابة.

تعتبر ال "غريفين" التابعة ل جنرال ديناميكس على أنها نوع من مفهوم السيارة على المنشطات، حيث أنها تشبه عرضا للتكنولوجيات الموجودة و التي يمكن أن تتناسب وبسرعة مع برنامج القوة النارية المتحركة المحمية التابع للجيش. حيث أنه بحزمة 28 طن - أي أقل من نصف وزن دبابة أبرامز M1 (التي تبنيها شركة جينرال دايناميكس)، فإن غريفين تجمع بين الكترونيات أحدث طراز من M1، و هيكل السيارة الكشفية البريطانية اياكس (التي تبنيها شركة جينرال دايناميكس أيضا)، و المدفع الخفيف الوزن عيار 120 ملم المصمم من أجل الأنظمة القتالية المستقبلية التي تم إلغاؤها (و هي التي كانت تعمل عليها شركة جينرال دايناميكس).

 وكان مدير شركة جنرال دايناميكس لتطوير الأعمال مايك بيك قد قام بتوضيح فكرة أن شركة جنرال دايناميكس لا تتوقع أن تبيع ال غريفين نفسها كما هي، بل أنهم يعملون على جلب قادة الجيش ليحصلوا منهم على مدخلات تساهم في إنشاء نسخة الجيل المقبل منها، حيث ستكون تلك النسخة هي ما يلزم لتفي بالمتطلبات التي لا تلبث أن تتطور، للقوة النارية المتحركة المحمية.

تمثل MPF جهد الجيش لبناء مركبة قتالية خفيفة الوزن مدججة بالسلاح بما فيه الكفاية ليتم نشرها مع المظليين وغيرها من المشاة الخفيفة، حيث أنها ستعمل على تزويدهم، حسنا، بالقوة النارية المحمية المتنقلة ضد الخصوم الأقوياء. سوف تكون MPFs بمثابة الأم الحامية للقوات في المركبات الغير مدرعة على الطرق الوعرة مثلها مثل DAGOR من بولاريس، والتي هي أيضا قيد العرض في AUSA.

AUSA 2016: Griffin to tempt US Army from Shephard Media on Vimeo.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قام سلاح الجو الأمريكي  بإعادة القاذفة الاستراتيجية ستراتوفورتيس وهي طائرة من نوع بوينغ B-52H إلى الخدمة وهي الطائرة التي كان الجيش قد أوقفها عن الخدمة في 'boneyard'  في قاعدة سلاح الجو ديفيس-مونتان (AFB) في ولاية اريزونا.

استغرق الأمر ما يقرب من 45.000 ساعة عمل بشرية من أجل استعادة "شبح رايدر" إلى القدرة التشغيلية الكاملة بعد ست سنوات من التقاعد.

تمت قيادة الطائرة البالغة من العمر 55 عاما، والمعروفة باسم "شبح رايدر" (رقم الذيل 61-007)، عائدة إلى قاعدة عملها في مينوت في داكوتا الشمالية في 27 أيلول وجاء ذلك بعد تجديدها الذي استمر لمدة 19 شهرا من قبل مجموعة صيانة الطائرات في قاعدة Tinker التابعة للقوات الجوية (AFB) في ولاية أوكلاهوما.

بعد ما يقرب من 45.000 ساعة عمل بشرية استغرقها العمل على استعادة الطائرة إلى القدرة التشغيلية الكاملة، سوف تتمكن "شبح رايدر" الآن من الانضمام إلى جناح القنبلة 5TH من سلاح القيادة الجوية القتالية العالمية (AFGSC).

أقلعت "شبح رايدر" باتجاه قاعدة مينوت الجوية، N.D (داكوتا الشمالية)، حيث ستتم إعادتها إلى أسطول B-52H. وكان ذلك بعد خضوعها لعملية إصلاح وترقية استمرت لمدة تسعة أشهر من قبل مجمع مدينة أوكلاهوما الجوي للدعم اللوجستي، غادرت 61-007 قاعدة سلاح الجو في 27 سبتمبر (ايلول). (القوات الجوية الأمريكية).

أعلنت القوات الجوية الأمريكية خططها لاستعادة "شبح رايدر" إلى الخدمة في فبراير 2015 وذلك من أجل أن تحافظ على قوام أسطولها 76 B-52H في أعقاب الحادث الذي حدث في باركسدال AFB في ولاية لويزيانا في عام 2014 والذي خلف B-52 بأضرار بالغة. حيث أنه منذ أن بدأ العمل، كانت قد تدمرت طائرة B-52 أخرى في حادث في جزيرة غوام، وعلى الرغم من هذا، فلم يتم تقديم أي إعلان عما إذا كان السلاح الجوي الأميركي ينوي تكرار جهوده في استعادة طائرة أخرى متقاعدة إلى الخدمة.

في ذروة قوتها، كانت قوات السلاح الجوي الأميركي تتضمن 744 طائرة B-52، إلا أن هذا العدد كان قد انخفض إلى 76 فقط (بوجود 75 الآن في الخدمة) وذلك وفقا لمعاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية مع روسيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
ستبدأ رايثيون بدمج مكونات نيتريد الغاليوم لصالح وكالة الدفاع الصاروخي في الولايات المتحدة لرادارات AN/TPY-2 الحالية والمستقبلية.
من المقرر أن تبدأ التغييرات بعد تعديل العقد الذي يقوم بتكليف رايثيون بنقل الرادارات بعيدا عن تكنولوجيا زرنيخيد الغاليوم. ويقول مسؤولو الشركة أن التعديلات تهدف إلى تحديث رادارات الدفاع الصاروخي، وتخفيض التقادم.
وقال دايف غالا من رايثيون في بيان صحفي "لقد ثبت لنا أن لمكونات الغاليوم مزايا كبيرة، بالمقارنة مع تكنولوجيا جيل الغاليوم السابق". "و من خلال هذا الجهد، سوف تقوم رايثيون بتطوير مسار تحديث واضح لترقية رادار AN/TPY-2، مما يتيح للنظام تحسين الدفاع عن الشعب والأصول الهامة ضد تهديدات الصواريخ الباليستية في الداخل والخارج على نحو أفضل."an tpy2
حاليا، تستخدم رادارات AN/TPY-2 مكونات زرنيخيد الغاليوم لنقل إشعاع الطاقة العالية. حيث أنه كان قد تم تصميم تقنيات نيتريد الغاليوم لأداء نفس المهام ولكن بكفاءة أعلى.
وتستخدم رادارات AN/TPY-2 من قبل القوات المقاتلة لمسح السماء بحثا عن تهديدات الصواريخ الباليستية باستخدام خوارزميات حاسوبية معقدة. حيث أن هذه الأجهزة قادرة على التمييز بين الرؤوس الحربية الواردة و الاجسام التي لا تشكل تهديدا، مثل التدابير المضادة الاحترازية.
يمكن نشر الرادارات للاستخدام في أراضي العدو، كما ويمكن أيضا أن يتم دمجها مع أنظمة الدفاع الصاروخي مثل اعتراضيات ثاد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+