العناوين

        

اللاف 3 السعودية تضع كندا في اعلى مراتب مصدري الاسلحة الى الشرق الاوسط

كشف موقع جاينز للدفاع أن كندا احتلت المركز الثاني في قائمة الدول الأكثر تصديراً للأسلحة إلى منطقة الشرق الأوسط، والمركز السادس  بين الدول الأكثر تصديراً للسلاح على مستوى العالم كاملاً.

وحلت كندا في المركز الثاني بين الدول الأكثر مبيعاً للأسلحة إلى منطقة الشرق الأوسط بعد انجازها صفقة الاليات المدرعة المدولبة الخفيفة نوع  LAVIII لصالح الحرس الوطني السعودي.

العقد الموقّع بتاريخ 27 مايو 2015، مع المملكة العربية السعودية لتسليمها العربات المدرعة نوع  بلغت قيمته 14.7 مليار دولار كندي ويعتبر المحللين أن هذين التصنيفين اللذين حصلت عليهما كندا بموجب هذا العقد، يعدان الأعلى في تاريخها منذ 15 عاماً، كما ان قيمة الصفقة تعتبر الأعلى في ناريخ الصناعات الدفاعية الكندية.

وتتخذ السلطات الكندية الاجراءت المناسبة للبدء في تسليم المملكة العربات المدرعة (LAV III)، وذلك بعد أن وضع وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون توقيعه الشخصي على أوراق التصاريح المطلوبة لشحن العربات المدرعة، التي تم الانتهاء منها، حيث تسمح هذه التصاريح للشركة الكندية المصنعة من تصدير العربات المدرعة إلى السعودية.

الشركة المصنعة لهذه الاليات هي شركة "جنرال ديناميكس" وشريكها الأوروبي "كوكريل" للصيانة والهندسة، وستقوم الشركة بموجب العقد بتسليم  السعودية ألاليات إضافة الى خدمات التدريب والدعم .

الاليات الخفيفة المدرعة LAVIII والمحدثة تتميز بالحركية، قوة النيران، والحماية العالية للطاقم، وقد سعت شركة جنرال ديناميكس إلى زيادة تدريع هذه الأليات لمزيد من الحماية من العبوات الناسفة مع المحافظة على حركيتها العالية.

وتعتمد الحماية بالدرجة الأولى على تقنية الشكل المزدوج double-V-hull " للالية إضافة الى زيادة سماكة المعدن المصنعة منه هذه الاليات ، وأخيرا مقاعد الركاب التي تستطيع امتصاص الطاقة الناجمة عن أي انفجار.

اما لجهة الحركية فسيتم زيادة فعالية الالية وقدرتها على المناورة والحمولة القصوى لها من خلال تزويدها بمحركات اكبر إضافة الى تطوير ناقل الحركة والمهامد وتزويدها بنظام آلي للتحكم بالارتفاع عن مستوى الأرض. كما سيتم تحديث برج الالية ذو التصميم الارغونومي والذي يبلغ علوه 25 سم من خلال زيادة حجم الفتحات لمزيد من الفعالية في التحكم في النيران وسيزود بأجهزة رؤية كهروبصربة للرؤية النهارية والليلية إضافة الى شاشات لاظهار البيانات المرتبطة بحقل المعركة.

للاطلاع على مميززات وقدرات اللاف 3 انقر هنا 

شاهد الفيديو الذي يظهر التجارب على قدرات المناورة والحركية لهذه الاليات

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+