الدفاعات الجوية السورية تسقط مقاتلة اسرائيلية واسرائيل تنفي الخبر مميز

الجمعة، 17 آذار/مارس 2017 1441

اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن الناطق باسم الجيش بان طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي اغارت على أهداف في سوريا ليلة الخميس، وأوضح المتحدث أن مضادات أرضية سورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية من دون إصابتها. ونفت هذهالمصادر اي صحة لما ورد عن اسقاط طائرات اسرائيلية اثناء تنفيذ الغارة.

في المقابل اعلن الجيش السوري اسقاط حربية اسرائيلية داخل الأراضي المحتلة وأصابة أخرى وأجبار طائراتان اخريتان على الفرار بعد اختراقها للمجال الجوي السوري واعتدائهم على احد المواقع السورية قرب مدينة تدمر.

وجاء في بيان صادر عن الجيش :” أقدمت 4 طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2,40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.

ووصفت صحيفة "هآرتس" المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الإسرائيلي، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، اليوم، أن صواريخ مضادة للطائرات أُطلقت على قوته الجوية المتمركزة في هضبة الجولان المحتلة في سوريا.

ودوت صافرات التحذير من الصواريخ في مستوطنات إسرائيلية بغور الأردن في الضفة الغربية المحتلة وسمع شاهدان من رويترز صوت انفجار بعد ذلك ببضع دقائق.

آخر تعديل على الجمعة, 17 آذار/مارس 2017 12:56