نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

ماذا يحدث الآن في الشرق الأوسط؟

تموز/يوليو 26, 2016 3508
الدكتور عبدالله خليفه الذوادي

ماذا يحدث الآن في الشرق الأوسط؟

تجديد اتفاقيات سايس بيكو و معاهدة لوزان لتفكيك الدول العربية.

بقلم د.عبدالله خليفه الذوادي

يعتقد الساسة في العالم ان السنوات السبع القادمة من 2016 - 2023 هي سنوات تجديد معاهدتي لوزان و سايس بيكو و هي ايضا السبع سنوات العجاف و التاريخ يعيد نفسه.

المهم أن التاريخ لا يمر و العرب يتفرجون على توزيع أراضيهم و ثرواتهم مثل عندما وقعت معاهدات سايس بيكو و وعد بلفور، و العرب كانو  آنذاك آخر من يعلم بها بل كشفها الروس لهم ... عندها تم توزيع الدول العربية بين قوى الاستعمار فرنسا،  بريطانيا وروسيا ولم تستطع الدول العربيه الإعتراض بمعنى أن  (طارت الطيور بارزاقها(

الآن الاستعدادات قائمه بعد الفلوجة لمعركة الموصل القادمة و الضغوط الكبيرة على تركيا وهي جزء من هذا المخطط لتجديد النفوذ و للسيطرة على الأرض و الثروات.

فرنسا ايضا تطالب بالموصل و حركت قواتها بذريعة الحرب على داعش و الرد على حادثة نيس، و تركيا ايضا تطالب بها ضمن الإرث التاريخي العثماني ولكن دخلت امريكا الآن على الخط في الرغبة على السيطرة على الموصل وكلها بذريعة داعش وهي في الواقع تجديد اتفاقيات سايس بيكو و معاهدة لوزان لتفكيك الدول العربية.

التاريخ يعيد نفسه ولكن نقول

"يمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين" ...

Last modified on الثلاثاء, 26 تموز/يوليو 2016 16:26
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com