العناوين

        

6 مليارات دولار استثمارات سعودية في تركيا مميز

الأربعاء، 25 أيار 2016 1070

قال مسؤول تركي اليوم الثلاثاء، إن حجم الاستثمارات السعودية في بلاده وصلت حالياً 6 مليارات دولار، مشيراً إلى أن الاستثمار في العقارات يشكل الجزء الأكبر منها.

جاء ذلك على لسان مصطفى كركصور ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية (تابعة لمجلس الوزراء) في السعودية، متحدثاً للأناضول اليوم الثلاثاء، على هامش عرض لفرص الاستثمار في تركيا جرى بالعاصمة الرياض بحضور مستثمرين سعوديين.

وأوضح كركصور أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والسعودية بلغ 8 مليارات دولار خلال العام الماضي 2015.

وأشار المسؤول التركي إلى أن بلاده تستهدف زيادة الاستثمارات السعودية لديها إلى 25 مليار دولار، والتبادل التجاري إلى 20 مليار دولار في عام 2023.

وبحسب مسح الأناضول، بلغ التبادل التجاري بين البلدين 6.5 مليارات دولار عام 2014، وفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، بما يعني ارتفاع التبادل التجاري بينهما بسنبة 23% خلال عام 2015.

وأكد السفير التركي بالمملكة يونس ديمرار، اليوم، حرص حكومة بلاده على إزالة أية عوائق تواجه الأطراف المستثمرة في تركيا، ودعا رجال الأعمال السعوديين التواصل معه مباشرة في حال حدوث أية معوقات أمامهم.

وكشف العرض التعريفي لمزايا الاستثمار في تركيا، الذي قدمه كركصور، أن عدد الشركات السعودية التي تستثمر في تركيا بلغ 744 شركة من بينها 150 شركة تعمل في المجال العقاري.

وقال كركصور إن المستثمر في تركيا باستطاعته تصدير تجارته لأكثر من 37 دولة حول العالم بما فيها الاتحاد الأوروبي وأن جميع المجالات متاحة للعمل والاستثمار في تركيا ما عدا التعليم الذي تتولاه حكومة تركيا بنسبة 51%.

وتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني، نمو الاقتصاد التركي في عام 2016 بنسبة 3.4%، رافعة تصنيف البلاد من “سلبي” إلى “مستقر”.

وفي تقرير صادر عنها حول توقعاتها بشأن الاقتصاد التركي، مطلع الشهر الجاري، أوضحت الوكالة أن عجز الحساب الجاري في عام 2015 انخفض إلى مستوى 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي، متوقعة أن يتراجع إلى 4.2 للعام الجاري.

موسومة تحت

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com