نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

عقد بقيمة 260$ مليون لتوفير خدمات الدعم اللوجستي لاسطول الاف 16 القوات الجوية العمانية Featured

أيار 26, 2016 3177

واشنطن، 26 مايو 2016 - سلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي إخطاراً  للكونغرس الأميركي تعلن فيه عن موافقتها على صفقة محتملة لتوفير الدعم اللوجستي والفني لطائرات الاف 16 التابعة للقوات الجوية العمانية، ضمن المبيعات العسكرية الخارجية وبلغت قيمة الصفقة 260 مليون اميركي.

وكانت سلطنة عمان سبق وطلبت توفير الدعم لاسطول الاف 16 والتي تشمل، عتاد الدعم،  أجهزة اتصالات،  تدريب العناصر الفنية، قطع البدل والصيانة، منشورات فنية، برنامج القتال الالكتروني، وذلك ضمن المساعدة الأمنية العالمية، خدمات الدعم الهندسي، فريق التعاون الفني، برنامج دعم المحركات العالمي، مختبرات الكشف الفني العالي الدقة، أجهزة العيار والاوامر الفنية.

و سيتمكن سلاح الجو العماني بموجب هذه الصفقة من الحفاظ على الجهوزية العملياتية، وفعالية الأداء لأسطوله الجوي من طائرات الاف 16،  وأكد مكتب التعاون الدفاعي أنه لن يكون لدى سلطنة عمان أي صعوبة في استيعاب هذا الدعم ضمن قواتها المسلحة.

وسوف تسهم هذه الصفقة المقترحة في تحسين أمن بلد صديق،  كان، ولا يزال، قوة هامة للاستقرار السياسي والتقدم الإقتصادي في الشرق الأوسط. حيث تلعب سلطنة عمان دورا كبيرا ومساهما في تعزيز الجهود لضمان الاستقرار، وتوفير الدعم،  وسهولة الوصول والعبور للقوات الأمريكية في المنطقة.

المتعاقد الرئيسي لهذه الصفقة شركة لوكهيد مارتن، شركة هاريس/ ايكسيليس، بي أي ايه سيستمز، هانيويل، كليرواتر، نورثروب غرومان، لينثيكوم هايتس، مارفين انجينيرينغ، وشركة غودريتش.

Last modified on الخميس, 26 أيار 2016 22:52
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com