نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الجزائر يتسلم اول دفعة من مروحيات صياد الليل

حزيران/يونيو 06, 2016 3596

تسلم الجيش الجزائري الدفعة الأولى من مروحيات صياد الليل MI-28NE  المتعاقد على شرائها من شركة الهليكوتر الروسية . المروحيات الأربعة المسلمة هم من ضمن صفقة تشمل 42 مروحية ميل مي 28 ومن المتوقع الانتهاء من استلام باقي المروحيات  قبل نهاية العام الحالي وبذلك تكون الجزائر الدولة الثاثة المشغلة لهذا النوع من المروحيات بعد روسيا والعراق.

وصلت هذه المروحيات الى قاعدة عين وسارة الجوية بواسطة الشحن الجوي وباشرت القوات الجوية بتجميعها وتحضيرها لتنفيذ الطلعات التجريبية للتاكد من جهوزيتها قبل انجاز عملية التسلم النهائية.

النسخة NE  هي النسخة المعدة للتصدير من المروحية MI-28N وهي مروحية مقاتلة حديثة وكما توحي تسميتها بصياد الليل فهي صممت لتنفيذ مهام البحث عن الاليات والدبابت المدرعة على أنواعها، وحدات المشاة ، الأهداف الجوية ذات السرعة البطيئة وتدميرها ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف الجوية.

المي 28 قادرة على تنفيذ مهام الدعم الجوي القريب للوحدات الأرضية في المواقع التقدمة، ان تكون جزء من قوى الاحتياط المضاد للمدرعات، مواكبة ودعم الوحدات المجوقلة ، تدمير الوحدات المجوقلة المعادية، وتدمير المنصات الجوية ذات السرعات البطيئة.

تجدر الإشارة الى ان الجزائر هي اول دولة  تعاقدت على شراء المي 28 ذات المقعدين والتي تستخدم لتدريب الطيارين.كما ان المروحيات الجزائرية ستكون مجهزة باحدث المنظومات الكهروبصرية والرادارات وأجهزة الدفاع السلبي والنشط المضادة للصواريخ ارض جو.

الأسلحة الرئيسية:

منظومة صواريخ جو ارض ATAKAB  و IGLA

منظومة صواريخ جو-جو Strelets

مدفع متحرك عيار 30 ملم

منصات صواريخ  نوع НАР Б-8В20А قادرة على اطلاق صواريخ نوع S-8  و НАР Б-13Л1

منصات صواريخ نوع S-13 قادرة على اطلاق صورايخ عيار 80 ملم و 130 ملم

رادار يتم  تركيبه فوق المروحة الرئيسية ويسمح بمراقبة الاهداف بدون الحاجة الى كشف بدن المروجية على العدو

جهازية تعقب وتسديد على الأهداف مدى 360 درجة نوع ОПС-28 М

 

مميزاتها العددية

الوزن الاقصى للاقلاع 10900 كلغ

سرعة  التحليق 270 كلم /س

السرعة القصىوى 300 كلم /س

الارتفاع الأعلى للتحليق الثابت 5600 متر

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com