نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

السترايك ايغلز F-15SA تنضم الى الاسراب المقاتلة السعودية Featured

كانون1/ديسمبر 11, 2016 3436

انطلقت في 10 كانون الأول/ ديسمبر ستة مقاتلات السترايك ايغلز  F-15SA من مدينة سانت لويس ميسوري في الولايات المتحدة الأميركية متوجهة الى المملكة العربية السعودية.

وقد شملت الدفعة الأولى أربعة مقاتلات جديدة ومقاتلتين F-15S تم تحويلهما الى النسخة المحدثة SA . وقد عبرت المقاتلات الست الأطلسي بمواكبة طائرة  KC10للتزود بالوقود الجوي تابعة للقوات الجوية الامركية.

وقد حطت أربعة طائرات من اصل الست طائرات في قاعدة لايكنهيث البريطانية  في ما عادت طائراتان ادراجها الى الولايات المتحدة بسبب تعرضها لعطل فني.

وستحصل القوات الجوية السعودية على 152 مقاتلة من طراز F-15SA المتطورة، من بينها 84 طائرة جديدة و68 طائرة محدثة هي مقاتلات F-15S يتم إعادة تحويلها الى النسخة F-15SA  بالتعاون مع شركة السلام للطائرات وشركة الالكترونيات المتقدمة .

ستزوّد مقاتلات F-15SA بأحدث منظومات القتال الجوي والتجهيزات الالكترونية ستجعل منها مقاتلة التفوّق الجوي  في منطقة الشرق الأوسط .

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com