كانون1/ديسمبر 08, 2021

PT PINDAD AND TIMONEY SIGN CONTRACT AT IDEX FOR BADAK 6x6 MOBILITY SYSTEM UPGRADE

شباط/فبراير 22, 2017 2060

At IDEX today, PT Pindad and Timoney announced that they have signed a contract to upgrade the Badak 6x6 with a customised Timoney modular driveline, transfer case and steering system.

The Badak is a 6x6 vehicle fitted with a CMI Defence two man turret to provide direct fire support for deployed troops. It has a monocoque hull and is fitted with an independent suspension system.

The vehicle has a novel powerpack packaging solution that enables internal space to be maximised and has a special front mounted transfer box inputted to the first axle. This provides the vehicle with greater space to house the turret system. Timoney has designed a bespoke driveline packaging solution to meet this requirement.

“The engineering requirements of the PT Pindad Badak has capitalised on our 50 years’ experience of developing mobility solutions,” said Shane O’Neill, Chief Executive of Timoney.

“The design brings together our modular approach to meeting customer requirements together with our driveline expertise and we have also designed a new steering system and transfer box to provide PT Pindad with the ultimate solution to meet their mobility requirements,” added O’Neill.

Timoney driveline solutions are based on modular designs which can be customised to suit individual vehicle needs. They can be matched with Timoney’s transfer cases and steering systems or be part of a complete under the hull mobility solution.

Related items

  • صفقات بأكثر من 3 مليارات درهم خلال اليوم الرابع من "أيدكس" صفقات بأكثر من 3 مليارات درهم خلال اليوم الرابع من "أيدكس"

    أعلن المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، أيدكس 2017 العميد الركن طيار راشد الشامسي، اليوم، عن إبرام 20 صفقة بقيمة بلغت 3 مليار و422 مليون و120 ألف و575 درهم في اليوم الرابع لفعاليات معرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس 2017)، وبذلك يبلغ قيمة إجمالي الصفقات التي وقعت حتى الآن 18.833 مليار درهم .

    وقال العميد الركن طيار راشد الشامسي أن صفقات اليوم شملت 13 شركة محلية و7 شركات إقليمية وعالمية، إذ تم التعاقد مع انترناشيونال جولدن جروب المحلية لتجهيز البنية التحتية لمشروع تقنية المعلومات بمبلغ 46,900,000 درهم، والتعاقد مع شركةRheinmentall Air Defence السويسرية لتقديم المعاونة الفنية لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 6,836,400 درهم، وكذلك التعاقد مع شركة اي مارين المحلية لتمديد كابيلات بحرية بمبلغ 27,000,000 درهم.

    كما أفاد الشامسي عن التعاقد مع الشركة المحلية كركال للذخائر الخفيفة لشراء وتوريد اسلحة بمبلغ 409,245,000 درهم، والتعاقد مع كوندور لمعالجة النفايات الطبية لتوفير خدمات نقل ومعالجة النفايات الطبية بقيمة 2,394,000 درهم.

    وكذلك تم التعاقد مع احمد المزروعي للصناعات المعدنية المحلية لتصنيع وتركيب قواعد الاسلحة الخفيفة وصيانة الاهداف المتحركة لمياديين الرماية والمعادن والأجهزة بمبلغ 20,000,000 درهم.

    وأشار إلى التعاقد مع شركة الفطيم للسيارات لتقديم الاسناد الفني (صيانة واصلاح آليات التويوتا واللكزس والهينو) بمبلغ 20,000,000 درهم إماراتي، والتعاقد مع ROYAL JET AIRCRAFT RENTAL المحلية لتوفير خدمات النقل الجوي لكبار الشخصيات بمبلغ 60,000,000 درهم إماراتي. وكذلك التعاقد مع شركة Thales Communications & Security الفرنسية لشراء قطع غيار منظومة اتصالات بمبلغ 26,693,876 درهم إماراتي
    كما تم التعاقد مع الشركة الفرنسية Aviation Dassault لتقديم الاسناد الفني لطائرات القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمية 51,000,000 درهم، وكذلك التعاقد مع شركة فرنسية أخرى وهي Thales Security Communication لشراء وتركيب محطات لنظام الاتصال الجوي بمبلغ 38,657,681 درهم إماراتي.

    وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة Agustawestaland Aviation Services الإيطالية لتحديث أثاث المقصورة الداخلية لطائرات كبار الشخصيات بمبلغ 8,980,242 درهم إماراتي، والتعاقد مع شركة Raytheon الأمريكية لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 1,296,412,386 درهم إماراتي. وكذلك تم التعاقد مع شركة الامارات للسيارات المحلية لصيانة واصلاح وعمرة سيارات المرسيدس بمبلغ 30 مليون درهم إماراتي.


    وأعلن الشامسي عن التعاقد مع الشركة المحلية بركان للذخيرة لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 36,362,700 درهم، والتعاقد مع الامارات لتكنولوجيا الدفاع لشراء ذخائرلصالح القوات البرية بمبلغ 59,117,421 درهم إماراتي. وكذلك تم التعاقد مع شركة ترست المحلية لشراء معدات بقيمة 300,000,000 درهم إماراتي، إضافة إلى التعاقد مع الشركة المحلية ستار سات لايت للاتصالات لشراء محطات الاتصالات الفضائية بمبلغ 745,235,000 درهم إماراتي.

    وكشف عن التعاقد مع شركة Satellite Imaging Technologies Gmbh الأمريكية لتقديم خدمات استئجار أقمار تصوير فضائي بمبلغ 96,967,200 درهم إماراتي، والتعاقد مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية لتوريد كاميرات حرارية ومحطات التحكم الأرضي بمبلغ 140,318,669 درهم.

    وكان اليوم الأول من معرضي أيديكس ونافداكس قد شهد إبرام 21 صفقة بلغت قيمتها 4 مليار 416 مليون درهم، فيما شهد اليوم الثاني إبرام 10 صفقات بقيمة بلغت 6 مليار و919 مليون و623 ألف درهم، أما اليوم الثالث فقد شهد إبرام 31 صفقة بقيمة بلغت 4 مليار و75 مليون و627 ألف و554 درهم ليبلغ مجموع صفقات الأيام الأربعة 82 صفقة بملبغ يزيد عن 18 مليار و833 مليون درهم.

  • شركة "غال" توقــع اتفاقية خدمات مع شركة "AWAS" لتطوير الدعم المقدم للقوات المسلحة الإماراتية شركة "غال" توقــع اتفاقية خدمات مع شركة "AWAS" لتطوير الدعم المقدم للقوات المسلحة الإماراتية

    وقعت اليــوم شركة جـلوبال أيرواسبيس لوجيستكس ذ.م.م (جــال) التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) عقــداً مع شركة أجوستا ويست لاند أفيشين سيرفيسيز (AWAS) لتقديم خدمات الدعــم.

    وتمثل هذه الاتفاقيات التي توقعها شركة جــال مع ممثلين عن الشركات المصنعة للطائرات من أمثال شركة أجوستا ويست لاند حجر الزاوية بالنسبة للدعم الاستراتيجي الذي تقدمه شركة جــال، ومن شأنه تعزيز قدرات الشركة في الإمارات العربية المتحــدة في الوقت الذي تحسن فيه الشركتان من إمكانياتهما وقدراتهما في خدمة القوات المسلحة لدولــة الإمارات العربية المتحــدة.

    تعتبر شركة جــال مورداً أساسياً لخدمات الدعم الجوي المتخصصة وخدمات الصيانة الدفاعية في دولة الإمارات العربية المتحــدة، ومن شأن هذه الاتفاقية مع شركة أجوستا ويســت لاند أن يعزز من دور شركة جــال كمزود أساسي لخدمات الدعم الروتينية والعاجلة لصالح قيادة الطيران المشترك في دولة الإمارات العربية المتحــدة، ومن بينها تقديم قطع الغيار والإصلاح والتدريب والمنشورات الفنية.

    وفي هذا السياق قال العميــد (م) عبد الله مراد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جــال: "تفخــر شركة جــال بالعمل مع شركة أجوســتا ويست لانــد لدعــم الطائرات العامودية من طــراز AW-139 و AW-109 التي يتم تشغيلها من قبل القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحــدة، ويسرنا أن نوقع هذه الاتفاقية مع شركة أيــر بــاص هيليكـــوبتــرز.

    وتؤمن شركة جــال وبشــدة بأن العلاقات مع الشركات المصنعة من أمثال شركة أجوســتا ويست لانــد تعتبر في غاية الأهمية في سبيل تقديم أفضل مستويات خدمات الصيانة لعملائنا."

    وأضاف العميد (م) عبدالله مراد البلوشي بأن العلاقة الممتدة ما بين شركة جــال وشركة أجوســتا ويست لانــد تضمن استمرارية الشركتين في تلبية احتياجات العمليات اليومية لقيادة الطيران المشترك في دولة الإمارات العربية المتحــدة كما من شأنها أن تضمــن تقديم خدمات صيانة فاعلة لطائرات AW-139 و AW-109 العامودية التي يتم تشغيلها من قبل دولة الإمارات العربية المتحــدة.

    وتتطلع شركة جــال إلى تقديم الدعم المماثل لطائرات AW-609 العامودية في المستقبل.

    وتعتبر شركة أجوستا ويست لاند أفيشين سيرفيسيز (AWAS) مشروعاً مشتركاً بين كل من شركة أجوستا ويست لاند وشركة طيــران أبوظــبي مهمتها تقديم دعم الشركة المصنعة لشركة أجوستا ويست لاند في دولة الإمارات العربية المتحــدة والمنطقــة. تقدم الشركة حلول الدعم الفعالة الخاصة بالطائرات العامودية المدنية منها والعسكرية لعملائها الذين يقدمون خدماتهم ويقدمون الحماية وينقذون الأرواح وتنقل المسافرين في الظروف الأكثر تحدياً وصعوبة.

  • تورنيدو الاماراتية تكشف عن نظام "الظفرة" صائد الدبابات في أيدكس2017 تورنيدو الاماراتية تكشف عن نظام "الظفرة" صائد الدبابات في أيدكس2017

    كشفت مؤسسة تورنيدو الإماراتية عن نظام “الظفرة”، وهو نظام سلاح روبوتي مضاد للدبابات، تم تصميمه ليكون قادراً على التدمير في أوقات الليل والنهار للأهداف الأرضية المحصنة والدبابات والعربات لمسافة تصل إلى 5000 متر.

    وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة تورنيدو الإماراتية، محمد جريو الفلاحي “شكّل معرض آيدكس فرصة هامة لمشاركة شركة تورنيدو الإماراتية للمرة الأولى، إذ يعتبر المعرض الأهم والأبرز على المستويين الاقليمي والعالمي، بفضل رعاية القيادة للحدث، مما جعل معرض آيدكس المنصة المثالية أمام شركات الدفاع العالمية لعرض أحدث صناعاتها وأنظمتها الدفاعية والأمنية”.

    وذكر الفلاحي أن “صواريخ الظفره الموجهة بالليزر المضادة للدبابات مجهزة برؤوس حربية ذات قوة فتاكة تستطيع بدورها تدمير الدروع المزدوجة اللتي يصل سمكها إلى 120 مم.

    وتمتاز وحدة الظفرة بقدرتها على تعقب الهدف بشكل ذاتي، كما تستطيع أن تتحرك في الأماكن الوعرة جداً بسرعة”.

    وأضاف الفلاحي “تمكنت الشركة من عرض مجموعة من الصناعات والأجهزة والمعدات الخاصة بها مثل آلية (صياد) التي استحوذت على اهتمام كبار الشخصيات والمشاركين والزوار”.

  • حضور صيني قوي ومعدات دفاعية تعرض لأول مرة خارج الصين في أيدكس 2017 حضور صيني قوي ومعدات دفاعية تعرض لأول مرة خارج الصين في أيدكس 2017

    يشارك معهد الصين للعلوم والتكنولوجيا بقوة في معرض ايدكس 2017 بمعدات دفاعية يصل عددها الى 39 منتجا بما فيها معدات تعرض لاول مرة خارج الصين.

    وقال معهد الصين للعلوم والتكنولوجيا ان المعروضات تشمل معدات جوية خاصة الطائرات بدون طيار والانظمة المتعلقة بها بالاضافة الى معدات بحرية وزوارق متطورة الى جانب صواريخ وانظمة جوية ومعدات اخرى.

    وافاد المعهد التابع للحكومة الصينية بانه اجرى عمليات تطوير شاملة على تلك المعدات منذ مشاركته في ايدكس للمرة الاولى قبل نحو 12 سنة.

    واشار الى ان الصواريخ تشمل صواريخ ارض جو ومضادة للسفن بانواع متعددة ومنظومة صواريخ ساحلية في حين تشمل المعدات البحرية الى جانب الزوارق انظمة مراقبة ساحلية واجهزة انذار تعمل باشعة الليزر ومنصات صواريخ يتم تركيبها على سطح السفن بالاضافة الى اجهزة اتصال برية وبحرية ورادارات ثابتة ومتحركة قصيرة وبعيدة المدى.

  • "خماسين" قاتل الرادارات وأجهزة الاتصالات من "تورنيدو" الإماراتية في أيدكس2017 "خماسين" قاتل الرادارات وأجهزة الاتصالات من "تورنيدو" الإماراتية في أيدكس2017

    كشفت مؤسسة تورنيدو الاماراتية خلال مشاركتها في فعاليات معرض آيدكس 2017 عن سلاح خماسين النانو تكنولوجي، المصمم لتنفيذ مهمة القتل الوظيفي لأجهزة الاتصالات والمركبات المدرعة والمعدات والدبابات وناقلات الجنود والرادارات على اختلاف أنواعها، وليس للتدمير.

    وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة تورنيدو الإماراتية محمد جريو الفلاحي، إننا "نسعى إلى توفير أنظمة متطورة في مجال الدفاع والأمن للقوات المسلحة الإماراتية، ويتوقع إبرام إتفاقيات وعقود خلال أيام المعرض".

    وأضاف الفلاحي "يأتي السلاح على شكل أجسام مغلفة مليئة بمركبات خاصة متناهية الصغر، حين تصوب على الهدف تغطي السطح الفعال للمركبة، بحيث تمنع المراقبة البصرية بالعين المجردة، وتعطل أجهزة الاتصال والأجهزة البصرية الإلكترونية، كما أنها توفر غطاءً التصاقياً تاماً للعناصر الخارجية للهدف كالرادار وأجهزة تغطية محطات الاتصالات الهوائية.

    وذكر رئيس مجلس إدارة شركة تورنيدو الإماراتية، أن الشركة ستعرض عدداً كبيراً من الأنظمة الأخرى ومن العدسات المختلفة للمشاة وللآليات وللأغراض البحرية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com