نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الأمير تركي بن مقرن بطولة الباراموتر حلم تحقق وخطوة اولى للرياضات الجوية في المملكة

تشرين2/نوفمبر 22, 2015 1379

عبر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز  عن سعادته بإقامة أول بطولة للمملكة في الباراموتر في جدة, مؤكداً أنها كانت حلماً وأصبحت واقعاً حظي بمشاركة واسعة من جميع المتسابقين في أنحاء المملكة.
وأشار في تصريح خلال حضوره منافسات البطولة في جدة أمس إلى أنها أولى خطوات الرياضات الجوية وسيتبعها خطوات كثيرة في مقدمتها بطولة الريموت كنترول التي
ستقام بعد أسبوع في الرياض , لافتاً إلى أنهم سيحاولون بمشاركة الطيارين تطوير هذه الرياضات لتأخذ مكانها الطبيعي وتصبح من أهم عوامل الجذب للشباب السعودي.
فيما أكد رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرياضات الجوية أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم أن حلمهم بانطلاق أول بطولة في المملكة للباراموتر "كأس المملكة " تحقق بفضل تكاتف الجهود ومحبي الرياضات الجوية في المملكة .
وقال: "الحلم تحقق لأنها بدعم القيادة الرشيدة , ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والمتابعة اليومية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية".
وبين أن البطولة معتمدة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لرياضة الباراموتر بمشاركة 34 متسابقاً سعودياً في جدة وسيتم اختيار منتخب المملكة منهم للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في دبي مطلع شهر ديسمبر المقبل , مشيداً بالمستويات التي شهدتها البطولة ووصفها بالمميزة التي تؤكد أن هناك قاعدة جيدة للعبة في المملكة.

من جهتهم عبر عدد من المشاركين في البطولة عن شكرهم وتقديرهم لجميع من أسهم في دعم هذا النشاط حتى أصبحت البطولة واقعاً , ما سيكون له أكبر الأُثر في تشكيل منتخب قوي لهذه الرياضة يرفع علم المملكة في جميع المحافل.

يذكر أن بطولة الباراموتر انطلقت أمس في جدة بمشاركة 10 أندية رياضية جوية معتمدة من الاتحاد السعودي للرياضات الجوية وهي عبارة عن مضلة بمحرك وتتكون من ثلاثة سباقات هي المرور بين البالونات الهوائية ودقة النزول على الهدف والاقتصاد في الوقود من خلال أخذ كمية معينة من الوقود للمحرك والمشاركة بقدره.

Last modified on الأحد, 29 تشرين2/نوفمبر 2015 10:32
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com