العناوين

        

القوات المسلحة الإماراتية تبرم عقداً بقيمة 590 مليون درهم مع "ترست" لتحديث عربات قتالية

19 شباط 2017
1205 مرات

كشفت شركة ترست العالمية الإماراتية خلال مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، عن عدد من الأنظمة الأمنية والدفاعية الجوية المتطورة، التي تشكل إضافة هامة في مجال الصناعات العسكرية.

وأعلنت "ترست" عن توقيع أحد أبرز عقود تحديث العربات القتالية لصالح القوات المسلحة، وذلك بتقديم أحدث التكنولوجيا بالاشتراك مع الشريك الاستراتيجي من ألمانيا، وذلك بقيمة 590 مليون درهم.

ويقول مدير المشاريع في شركة ترست العالمية يعقوب النعيمي: "نهتم كثيراً خلال مشاركتنا في معارض آيدكس بالكشف عن أحدث الأنظمة الأمنية والدفاعية التي من شأنها أن تشكل إضافة قوية إلى القوات المسلحة، ودعم عملياتها وأنشطتها العسكرية، وفي هذا الخصوص كشفنا عن عدد من الطائرات الاستراتيجية التي تطير بدون طيار ولديها قدرة طيران متواصلة تمكنها من أداء مهامها بكل نجاح".

وأضاف النعيمي: "كشفنا خلال المعرض عن طائرة ظافر "Zepher" التي تمثل باكورة تعاوننا مع شركة إيرباص الأوروبية وهي طائرة استطلاع تعمل على الطاقة الشمسية وتحلق على ارتفاعات شاهقة، وتقوم بوظيفة الأقمار الصناعية حيث تقوم بالمسح الجوي للأرض وإعطاء صور واضحة للتضاريس، وصممت خصيصا لتكون ملائمة للاستعمال العسكري والتجاري على حد سواء، كما أن لهذه الطائرة القدرة على التحليق بشكل متواصل لمدة 30 يوماً.

وأوضح النعيمي أن ترست العالمية عرضت نموذجاً لطائرة CH-5 UAV التي تعتبر طائرة قتالية بدون طيار وتستعمل أيضاً لأغراض الاستطلاع والمراقبة، مشيراً إلى نظام "BIRDIE" وهو نظام تشتييت الصواريخ ويقوم على حماية الطائرات من خلال تغيير البصمة الحرارية للطائرة وتضليل الصاروخ عن طريق رمي أجسام حرارية، حيث أن هذا النظام مناسب جدا للحماية من صواريخ الجيل الثالث والجيل الرابع أرض- جو و جو-جو.

واستعرض النعيمي نظاماً يوفر الحماية الدفاعية وهو نظام تشويش للطائرات بدون طيار، ومصمم لتحديد وتعطيل الطائرات الصغيرة بدون طيار والتي تقوم بأعمال المراقبة والتخريب، خصوصاً في محيط المطارات والمواقع ذات الأهمية العالية، ويحتوي الرادار على نظام حساس للمسح الإلكتروني، يقوم باكتشاف الطائرة وتصنيفها قبل أن يقوم بخيار التعطيل .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+