العناوين

        

ايدكس 2017 يشهد تعزيز بينونة الإماراتية باحدث الأنظمة الدفاعية الصاروخية RAM من ريثيون مميز

19 شباط 2017
1327 مرات

أعلنت القوات البحرية الإماراتية عن توقيع صفقة لشراء صواريخ الدفاع الجوي Rolling Airframe Missiles  ذات الهيكل الدوّار من صنع شركة ريثيون. وستستخدم هذه الصواريخ لحماية السفن الحربية الإماراتية من فئة بينونة، و ستوفر هذه الصواريخ قدرة فريدة للبينونة ضد الصواريخ المضادة للسفن والطائرات والمروحيات، بالإضافة إلى الميزة الأبرز وهي قدرة الإنخراط مع تهديدات متعددة في آن واحد”.

ويعدّ صاروخ Rolling Airframe Missile RAM Block 2  النسخة المحسّنة من صواريخ “بلوك 1/1أي” (Block 1/1A)، وهو يتميز بحركيّته وبقدرته على تلقّي الترددات اللاسلكية.  ويوفّر صاروخ بلوك 2 قدرات حربية محسّنة بالمقارنة مع مجموعة صواريخ بلوك 1. وبتمتّع بأضعاف القدرات من حيث القدرة على المناورة.

rms12 ram pic02

تشمل تحديثات صواريخ البلوك 2 بمحرك صاروخي دافع اكبرمما يعطيه قدرة على الاشتباك والمناورة وتدمير الاهداف المعادية من مسافات ابعد، جهازية التحكم بالنيران المحدثة تزيد من دقة اصابته للاهداف، بالإضافة إلى ذلك، إن جهاز تلقّي الترددات اللاسلكية المعزز، يسمح الكشف عن الصواريخ المضادة للسفن التي تستخدم أنظمة استقبال اعتراضية ضعيفة.

كما يمكن للصاروخ الجديد أن يتمتّع بحركية مطوّرة. يُشار إلى أن عبارة ” الكينماتيكس” (Kinematics) هي مصطلح مستخدم من قبل فرق الصناعة العسكرية لشرح قدرة الصاروخ على المناورة بهدف الانخراط بشكل أسرع وفي نطاقات أوسع. كما تتميزبأنها أسرع من الصوت وخفيفة الوزن وسريعة في رد الفعل، وقادرة على التوجيه الذاتي

كل ذلك سيجعل من الصواريخ التي ستتزود بها البينونة تمتلك قدرات على المناورة الجوية تقدر بمرتين ونصف زيادة عن سابقاتها وعلى مدى اشتباك فعال مضاعف لمرة ونصف عن سابقاته

التعاون بين شركة أبو ظبي لبناء السفن وريثيون يعود الى نحو 10 سنوات. وتعد شركة "أبوظبي لبناء السفن" المزود اللوجستي الرئيسي لقوات البحرية الإماراتية، كما تدير برنامج الطرّادات البحرية من نوع "بينونة" التابعة للبحرية الإماراتية.

وبهذا السياق، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن": "تطورت علاقاتنا مع ’ريثيون‘ بشكل ملموس خلال السنوات الماضية؛ ويسرنا أن نتعاون معهم اليوم لتزويد قوات البحرية الإماراتية بأحدث المنتجات والحلول العسكرية".

بدوره، قال آلان ديفيز، مدير الأنظمة الدفاعية قصيـرة المدى في شركة "ريثيون": "تعتبر ’ريثيون‘ شريكاً موثوقاً مع التزام طويل الأمد بضمان نجاح برنامج سفن ’بينونة‘ الحربيّة.  كما إن صواريخ RAM Block 2 تعد مناسبة للقوات البحرية الإماراتية لأنها تدافع ضد تهديدات معقدة وتقوم بالمناورة بسرعات اعلى من سرعة معظم الأنظمة أخرى."

ويرى المزروعي أن سفن "بينونة" تمثل أول برنامج محلي لبناء الطرّادات البحرية على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتم بناء السفن الحربية مع دمج أنظمة الأسلحة فيها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+