العناوين

        

أوشكوش ديفنس تعرض أحدث مركباتها المضادة للألغام في معرض أيدكس2017

20 شباط 2017
1440 مرات
تعرض «أوشكوش ديفينس»، التابعة لشركة «أوشكوش كوربوريشن» خلال  مشاركتها في آيدكس 2017  في أبوظبي، 
 عددا من عرباتها الدفاعية من بينها عربتها المصادة للألغام والمقاومة للكمائن M - ATVالتي أثبتت قوتها القتالية في المعارك ومسارح العمليات بسبب مقدرتها على التحرك في كافة التضاريس. 
وتقوم شركة Oshkosh بعرض عرباتها الجديدة التي صممت على أفكار ومرتكزات جديدة تحسن من أدائها وفي حمايتها للعناصر والطاقم بداخلها وذلك وفقا لرؤية الشركة التي تعتبر أن القوات المقاتلة لن تكون قادرة على مواجهة التهديدات الحديثة غير المتكافئة بالاعتماد على الدروع فقط، لأن  كثافة الدروع تجعل المركبة بطيئة الحركة عند المناورة، وخاصة فوق الطرق الوعرة وغير الممهدة، لذلك فإن عربتها المضادة للألغام والكمائن Mine-Resistant Ambush-Protected - MRAP والعربة الصالحة للسير فوق كافة أنواع التضاريس All - Terrain Vehicle  والجيل الجديد من العربات الخفيفة والعربة التكتيكية الخفيفة المشتركة Joint Light Tactical Vehicle - JLTV صممت لتأمين أعلى مستويات الحماية وأكبر قدر من خفة حركة العربة فوق الطرق الوعرة مقارنة بمثيلاتها.
وتحرص الشركة على زيادة قدرة مركباتها على التحمل إلى أقصى حد عن طريق استخدام الدروع والزجاج المقوى والأساليب الهندسية اللازمة لعزل طاقم المركبة بعيدا عن مصدر الانفجار، كما استغلت شركة أوشكوش خبرتها الطويلة في إنتاج نظام حماية أطقم المركبات المتطور 1080Core الذي يؤمن للمركبة أفضل قدر ممكن من الحماية مقارنة بمثيلاتها من المركبات الأخرى. 
ويجمع نظام 1080Core بين أقوى الدروع والتصميمات الهندسية لزيادة قدرة المركبة على التحمل وإجراء المناورات اللازمة. وهو عبارة عن نظام مركزي يعتمد على مفهوم شامل من حيث التصميم والاختبار اللذين يعملان معا بصورة منسجمة من أجل حماية أطقم العربات وزيادة درجة الاستعداد إلى أعلى معدل.
 وبالنسبة لمركبات اوشكوش فإن حماية المركبة ضد التفجيرات تبدأ من أسفل المركبة نفسها، حيث يتم تصميم هيكل المركبة على شكل حرف V لإبعاد الانفجار عن مقصورة الركاب،  كما تم تصميم كافة الأرضيات والمقاعد والكوابح بحيث تكون قادرة على امتصاص قوة الانفجار وعزل أعضاء الطاقم عن الجزء الأعظم لأي انفجار.
يذكر أن المركبة التكتية الخفيفة المشتركة Joint Light Tactical Vehicle - JLTV التي أنتجتها شركة أوشكوش ديفنس تخضع حاليا للاختبارات الأخيرة المتعلقة بالحماية والأداء والاعتمادية التي تجريها وزارة الدفاع الأمريكية. وتستعد هذه المركبة للدخول في مرحلة الإنتاج المبدئي خلال الصيف الحالي. 
وتقدم شركة أوشكوش أيضًا مفهوم أنظمة C4ISR القيادة والتحكم والاتصالات والحاسبات وجمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع متعددة الإمكانات والذي يقدم أنظمةC4مُختبرة بشكلٍ كامل ومُحكمة الإغلاق بشكل متكامل.
يمكن أن تشمل طرازات عربة M-ATV الممتدة المتخصصة للتخلص من المتفجرات (EXE) وظائف إزالة الألغام ومحطات الشحن، بالإضافة إلى باب خلفي مُنحدر لتسهيل التحميل. وبشكل آخر، تتميّز عربة M-ATV للقيادة الممتدة بكابينة خلفية واسعة يمكن تعديلها للوفاء باحتياجات عمليات القيادة والتحكم.
و أثبتت عربات Oshkosh M-ATV كفاءتها في حماية الجنود من مجموعة كبيرة من التهديدات في الوقت الحاضر، مع تمتّعها بالقدرة على التكيّف مع التهديدات غير المتوقعة في المستقبل.
يذكر أن شركة اوشكوش هي شركة متخصصة في صناعة الشاحنات والمعدات المتخصصة من عسكرية ومدنية (عربات عسكرية، شاحنات لإطفاء الحرائق، شاحنات لنقل الخرسانة أو النفايات)، وقد انطلقت من مدينة اوشكوش في ولاية ويسكونسن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+