نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

البنتاغون يتعاقد مع شركة إماراتية لتوفير شرائح الكترونية متطورة لطائرة الاف 35 Featured

حزيران/يونيو 06, 2016 2599

أعلن البنتاغون الأميركي انه منح احد شركات مبادلة الامارتية المخصصة لنظم التكنولوجيا " غلوبال فاوندريس" عقدا لمدة 7 سنوات لتزويده بشرائح إلكترونية خاصة. واستطاعت الشركة الامارتية انتزاع العقد الذي كانت تقوم بتنفيذه الشركة العملاقة للالكترونيات "IBM".

تاسست غلوبال فاوندريس في العام 2009 وبموجب شراكة ما بين مبادلة وشركة أي ام اد الأميركية ومقرها في سيليكون فالي ولها افرع ونشاطات في أوروبا واسيا. وهي تعتبر اليوم من بين اكبر اربع شركات عالمية لتصنيع الشرائح والميكروشيب وتطويرها.

تبرز أهمية العقد الذي سيمتد للعام 2023 بانه يشمل تزويد البنتاغون بشرائح لاستخدامها ضمن منظومات طائرة الاف 35  من لوكهيد مارتن والتي تحتاج كل طائرة منها الى بضع مئات من هذا الشرائح. إضافة الى ذلك يستخدم البنتاغون هذه الشرائح ضمن صناعاته الدفاعية مثل الصواريخ والطائرات الحربية وأقمار التجسس الاصطناعية.

وتختلف هذه الشرائح عن تلك المستخدمة في الهواتف كونها توفر خاصيات السرية والأمان الذي تحتاج اليه الصناعات الدفاعية. وتستطيع هذه الشرائح توفير الحماية من الهجمات السيبرانية ومن احتمال التلاعب بها.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com