نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

التايفون السعودية تراقب باهتمام نجاح تجارب اطلاق صواريخ الستورم شادو Featured

حزيران/يونيو 13, 2016 3717

ستقوم شركة بي أي ايه سيستمز بأول تجربة اطلاق جوي لصاروخ الكروز "ستورم شادو" على الطائرة يوروفايتر تايفون في 13 يونيو القادم، تاتي هذه التجربة من ضمن حزمة تحديثات قدرات التايفون.

دمج صواريخ الاشتباك البعيد المدى يشكل جزءا أساسيا من برنامج التحديثات الثاني للتايفون P2E والذي يشمل أيضا تمكينها أيضا من اطلاق صواريخ جو- جو نوع ميتيور وبعض التحديثات على منظوماتها.

سبق وتم اجراء تجربتين ناجحتين للتاكد من صحة اشتغال منظومة فصل صاروخ الستورم شادو عن منصة التحميل. لكن هذه ستكون التجربة الأولى للاطلاق الفعلي لصاروخ الستورم شادو.

تجدر الإشارة الى ان الستورم شادو يتم استخدامه بفعالية على طائرة التورنادو التابعة لسلاح الجو البريطاني ولكن من المتوقع ان تخرج هذه الطائرة من الخدمة بحلول العام 2019,.

كما ان التايفون تشارك بفعالية بالمهمات القتاليىة التي تنفذها الدول التي تملك هذا النوع من الطائرات لا سيما فوق سوريا العراق واليمن وتستخدم هذه الدول بشكل خاص القنابل الذكية بافواي 2 من رايثيون.

اجراء التجارب سيتم من قبل القوات الجوية البريطاينة في قاعدة وارتون الجوية. وتستعجل القوات الجوية البريطانية اجراء هذه التجارب لتتمكن من المباشرة باستخدامها فور خروج التورنادو من الخدمة. ومن المرجح المباشرة باستخدامها بنهاية العام 2018.

إضافة الى القوات الجوية البريطانية فان كل من السعودية وإيطاليا تستخدمان صواريخ الستورم شادو على طائرة التورنادو التابعة لها. وبالتالي فان نجاح هذه التجارب سيسمح للسعودية وايطاليا باستخدام الستورم شادو على طائراتها.

إضافة الى برنامج التحديث الثاني يشمل برنامج التحديث الثالث لتمكين التايفون من اطلاق صواريخ البريمستون مما سيزيد من قدرات هذه الطائرة بشكل استثنائي

فيديو اطلاق صواريخ الستورم شادو من طائرات التورنادو السعودية.

 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com