نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

الليوبارد 2 النسخة A7+ دبابة القتال الرئيسية التي يحتاج اليها قائد المعركة الحديثة

حزيران/يونيو 19, 2016 2619

الليوبارد 2 الألمانية من صنع كراوس مافي ويغمان تعتبر من افضل دبابات القتال الرئيسية. وتمتلك نسختها المحدثة A7+  القدرة على المراقبة الدائرية الافقية على مدى 360 درجة ، ليلا ونهارا. بالاضافة الى تدريع قوي من الجوانب الخارجية بحيث يمكن نزعه وتثبيته عند الحاجة، وحسب ظروف المعركة وطبيعة التضاريس>

تم تطوير موقع قائد الدبابة بأجهزة رؤية متقدمة تناسب ظروف الغبار والطقس بالاشعة تحت الحمراء ليلا، وتوضيح الرؤية نهاراً . يضاف لذلك أن المدفع الرئيسي للدبابة قادر على رماية اهداف منتشرة بصورة واسعة من خلال زاوية استهداف أوسع، وهو اكثر تطورا وملاءمة لظروف المعركة الحديثة.

 

تتميز بقدرتها على اطلاق نيران القذائف المبرمجة الحديثة عيار 120 ملم الحارقة وعالية التفجير، قوة الهيكل ودقة نظام القيادة وكفاءة ميكانيكات القيادة والكوابح، حيازتها على شفرات لازاحة العوائق والآليات المعطوبة من طريق دبابات الاقتحام في مراحل الهجوم المباشر على مواقع العدو الدفاعية المحصنة. كذلك فإن قوة التدريع وسماكة الهيكل يجعلانها آمنة ضد الاسلحة المضادة للدبابات والالغام والعبوات المتفجرة.

ولعل من اهم جوانب القوة في تدريعها أنها صممت بنظام حماية عالي الجودة والمسمى UrbOp-kit ؛ على كافة الاتجاهات 360 درجة، ضد قذائف ال آر بي جي ، بما في ذلك المقطع الامامي للدبابة المزدوج التصفيح.

تطلق الدبابة نيران سلاحيها الثانويين عيار 7,62 من الداخل عندما تكون في موقع الدفاع الثابت عن خطوط القتال الامامية، وهي مزودة بأنظمة رؤية متقدمة ليلية ونهارية وفي ظروف الضباب والغبار الكثيف، سواء للقائد أو للرامي ومن ضمنها انظمة الرؤية الحرارية من الجيل الثالث المتقدم. كما أن دقة الاصابة لاسلحتها (المدفع والرشاش والقذائف الصاروخية) تجعلها بعيدة عن المخاطرة بارواح المدنيين اثناء عمليات المناطق السكنية، أي التدمير العشوائي للمدنيين تحت ظروف الحرب في المناطق عالية الكثافة السكانية.

 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com