نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

لاتفيا تطلب المزيد من صواريخ "أر بي أس-70"من شركة ساب السويدية

أيلول/سبتمبر 12, 2016 2877

قررت لاتفيا عقد صفقة لشراء المزيد من صواريخ الدفاع الجوي RBS 70 من الشركة السويدية المصنعة (SAAB)، وأعلنت الشركة بأنه تم وضع المحاور الأساسية لصفقة الصواريخ حيث من المفترض أن تتم عمليات التسليم في شهر يونيو من العام 2017

وكان سلاح الجو اللاتيفي قد قام باختبار إطلاق صواريخ RBS 70 و صواريخ الجيل الأحدث RBS 70 NG أثناء تدريبات الدفاع الجوي في استعراض "البلطيق زينث 2016" .

و النظام الصاروخي للدفاع الجوي RBS 70، الذي طورته وانتجته شركة Saab هو نظام فعال، محمول غير قابل للتشويش
وبالرغم من أنه ذو مدى قصير لكنه فعال جدا وهو يخدم في الجيش السويدي وعدة جيوش لبلدان اخرى حيث تم تصديره الى استراليا الارجنتين البحرين البرازيل الامارات اندونيسيا، ايران ايرلندا. النرويج .باكستان. سنغافورة. وتونس.

وهذا النظام يمكن أن يعمل بطريقة أتوماتكية بالاضافة الى امكانية دمجه مع رادار مراقبة ليصبح بطارية مضادة كاملة
وقد طورت الرادار شركة اريكسون، وهو قادر على تتبع 9 اهداف كما يمكنه حماية مساحة تزيد على 175 كلم مربع اما الصاروخ فهو موجود داخل مقصورة للحماية يمكن لثلاثة أشخاص حمله وتجهيزه للاطلاق اما المحرك فله سعة كبيرة من الوقود تشبه الراجمات الارضية من نوع BAE السويدية ويتم دفع الصاروخ بطريقة الضغط بالغاز بعيدا عن منصة الاطلاق ليعمل المحرك اليا بعد ذلك.
أما أنظمة الرؤية والتصويب فهي تعمل ليلا نهار بالأشعة تحت الحمراء والليزر و مزودة بكاميرا حرارية من أجل تتبع الأهداف.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com