نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

أول حاملة طائرات هندية بحلول عام 2018

أيلول/سبتمبر 19, 2016 2112

تهدف البحرية الهندية لتجنيد أول حاملة طائرات محلية الصنع بحلول عام 2018

نيودلهي (كونا): قالت البحرية الهندية يوم الاربعاء انها حددت العام 2018 هدفا لضم أول حاملة طائرات محلية الصنع إلى كوادرها (IAC) و هي "تدرس بجدية" احتمال وجود سفينة ثانية مثل هذه.

وقال نائب الأدميرال ج. س. بابي (مراقب إنتاج وشراء السفن الحربية )  أن البحرية الهندية كانت قد حددت هدفها بأن توجد 212 سفينة في أسطولها بحلول عام 2027 والذي سيكون "تحديا حقيقيا" وهناك حاجة للعمل "بجهد كبير" لتحقيقه.

 

وقال ان الحكومة تدرس بجدية IAC-2 و هو الآن في مرحلة اعتباره ك "مفهوم".

وقال بابي أن مرفق تبادل المعلومات الموقع بين الهند والولايات المتحدة سوف يعود بالفائدة على البحرية في مشروعها IAC-1.

"بما أن الأميركيين لديهم خبرة جيدة بحكم أنهم قاموا بتكليف عدد أكبر من السفن، فنحن نأمل أننا سنقوم بالاستفادة من خبراتهم"، صرح ضابط كبير في البحرية.

ومن أجل الحصول على التكنولوجيات المتاحة من الولايات المتحدة، فقد كانت هناك حاجة لتوقيع اتفاق وبروتوكول لتبادل المعلومات يضمن الحفاظ على سريتها ومصداقيتها.

وقد كان مرفق تبادل المعلومات هو هذا البروتوكول.

ومنذ ذلك الحين، فقد قام فريق من كبار مسؤولي البحرية الامريكية بزيارة حوض بناء السفن في كوشين الشهر الماضي للمساعدة في بعض القضايا في IAC-1.

كما قال أنه ينبغي قريبا أن يتم توقيع عقود نقل التكنولوجيا عن السفن المضادة الألغام (MCMV) أو كاسحات الألغام.

وأضاف "انه يتقدم بشكل جيد للغاية. ونحن نراقب كل شيء عن كثب وبشكل دقيق لأننا في حاجة ماسة إلى هذه السفن. لقد أنهينا تقريبا كل القضايا المتعلقة بنقل التكنولوجيا من المتعاونين الأجانب ولذلك ينبغي أن يتم توقيع هذا العقد في وقت قريب جدا".

وردا على سؤال تم طرحه حول منصات الهبوط للقوات البحرية الهندية، قال نائب الأدميرال أنه كان قد تم تنفيذ التقييم التقني من أجل المشروع حيث أن هناك بعض القضايا حول تقييم قدرة الاستيعاب، والتي هي أيضا في مراحلها النهائية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com