نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

ايرباص تحصل على موافقة "EASA" لطائراتها بدون طيار المدنية

أيلول/سبتمبر 24, 2016 2047
بعد محادثات استمرت لأكثر من عامين، أصبحت إيرباص للدفاع والفضاء أول شركة في العالم تتم الموافقة عليها من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) لتصميم وتطوير الأنظمة الجوية بدون طيار (UAS) التي تنوي الحصول على شهادة من النوع المدني.
 
وتمكنت منظمة توثيق تصميم الطائرات (DOA) التابعة للشركة حاليا، من تمديد عقد التعامل لتغطية UAS - وهي خطوة حاسمة في السماح لها بتحقيق هذا النوع من الشهادة لتلك الفئة من الطائرات.
 
تعمل EASA و ايرباص للدفاع والفضاء معا بشكل وثيق لتطوير عمليات التصديق على أساس النظام القائم للطائرات بطيار وللاتفاق على ممارسة جديدة حيث لم تكن هناك أية إجراءات سابقا بهذا الخصوص.
 
وقالت جانا روزنمان، رئيسة UAS، ايرباص الدفاع والفضاء: "إن إنشاء فئة UAS في DOAS سيكون عنصرا أساسيا في النظام التنظيمي اللازم لتعزيز تنمية UAS في أوروبا. وكشركة نحن عازمون على الحفاظ على الموقف الصناعي الرائد في قطاع الطائرات من دون طيار المدني، ولكن يتوقع أن تستفيد جميع الشركات المصنعة من وضع الإطار التنظيمي الأمثل."
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com