نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

صواريخ APKWS بقيمة 600 مليون $ للبحرية الامريكة من بي ايه سيتسمز

تشرين1/أكتوير 23, 2016 2358

منحت البحرية الامريكية شركة بي ايه اي سيستمز عقدا بقيمة تصل إلى 600 مليون $ لتلبية الطلب المتزايد على الصواريخ الموجهة بالليزر لنظام الدقة المتطور لسلاح القتل (Advanced Precision Kill Weapon (APKWS) System ). بجائزة الأولية بأكثر من 130 مليون $، فإن العقد ذو الثلاث سنوات، والتسليم لأجل غير مسمى/والكمية الغير مقدرة سيساعد على تسريع تسليم هذه الصواريخ الدقيقة التوجيه لتلبية احتياجات البحرية الامريكية ومشاة البحرية الامريكية، و جيش الولايات المتحدة، والقوة الجوية الأمريكية، فضلا عن عدد متزايد من الدول المتحالفة معها.

"كانت البحرية شريكا مذهلا، حيث يشتمل هذا العقد الأخير على أحدث أحكام القيمة التي تسمح للجيش وحلفائه الآخرين بتفعيل برنامج الذخيرة الموجهة الصغير ذات السجل" قال ديفيد هارولد، مدير حلول دقة التوجيه في بي أيه إي سيستمز. "إن الطلب الكبير على هذه التقنية الفعالة من حيث التكلفة هو دليل على التصميم المبتكر للغاية، حيث أن هذا العقد يسمح لنا بزيادة كبيرة في الإنتاج."

ولتلبية هذا الطلب المتزايد، استثمرت بي أيه إي سيستمز في منشأة جديدة في نيو هامبشاير حيث تم تعديلها لحلول دقة التوجيه وتصميمها لتلبية الزيادة الكبيرة في الإنتاج. وتتوقع الشركة أنها سوف تكون قادرة على زيادة الإنتاج إلى 20،000 وحدة توجيه APKWS سنويا مع إمكانية نمو إضافي.

إذ أنه يتم تحديها من قبل القيود المفروضة على الميزانية وساحات القتال المتزايدة في المناطق الحضرية، فإن الجيوش حول العالم تسعى إلى أنظمة سلاح دقيقة فعالة من حيث التكلفة والتي تحد من الأضرار الجانبية. بنيت حول ملكية تقنية ليزر بي ايه اي سيستمز الباحث الموزع النشط النصف تكنولوجي، مع توجيه منتصف الجسم المتموضع بين المحرك والرؤوس الحربية، ولذلك فإن حل APKWS يحول وبسهولة قياسية ذخيرة 2.75 بوصة الغير موجهة (70 مم) إلى حد كبير دقيقة بدقة توجيه الصواريخ بالليزر.

هذا التصميم لا يتطلب أي تعديلات على الصواريخ ومنصة إطلاق، أو نظام القاذفة، ويسمح للجيوش بتعزيز البنية التحتية والذخائر الموجودة للاستثمار بالحد الأدنى من الجهد والتدريب.

في إطار سجل برنامج البحرية، فقد تم استخدم هذا النظام من قبل سلاح مشاة البحرية منذ عام 2012. حيث أن صواريخ APKWS الموجهة بالليزر أصبحت في كل مكان على المسرح نتيجة لدقتها الاستثنائية وتصميم وحداتها المتقدمة، مما يجعلها متنوعة بشكل استثنائي لمعالجة مختلف مجموعات المهمة وتتيح النشر المبسط لمجموعة متنوعة من المنصات. وقد تم بالفعل تأهيل النظام الذي أثبت في أكثر من 14 منصة-دوارة والطائرات الثابتة الجناح.

إن صاروخ APKWS متاح حاليا للعملاء الدوليين من خلال برنامج المبيعات العسكرية الأمريكية الخارجية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com