نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

منظومات “أرباليت” الروسية إلى الشرق الأوسط

آذار/مارس 01, 2017 2949

أفادت وكالة تاس الروسية استنادا إلى مصدر في إحدى شركات الصناعات الدفاعية، بأن روسيا تجري مفاوضات بشأن توريد منظومات “أرباليت” إلى بعض الدول في الشرق الأوسط.

وأكد المصدر ذاته إجراء الأعمال الضرورية بغية التوصل إلى اتفاقيات بشأن توريد منظومات “أرباليت” إلى عدد من الدول في الشرق الأوسط، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية، التي آثرت في وقت سابق أسلحة روسية على نظيرتها الغربية الصنع.

ومن الجدير بالذكر أن منظومة “أرباليت” عبارة عن منظومة رشاش أوتوماتيكية ذات تحكم عن بعد، وهي مخصصة لتركيبها على آليات مدرعة مختلفة.

وقد تزود هذه المنظومة برشاش ذي عيار 12.7 ملم مع سعة مخزن الذخيرة 150 طلقة، أو برشاش ذي عيار 7.62 ملم مع سعة مخزن الذخيرة 250 طلقة.

وتتمكن منظومة “أرباليت” من تحديد الهدف ومتابعته بشكل آلي من الثبات وأثناء الحركة، فيما تسمح كاميرا تلفزيونية مزودة بها بالكشف عن الهدف عن بعد 2.5 كيلومتر، أما الكاميرا الحرارية فتتيح فرصة الكشف عن الهدف عن بعد 1.5 كيلومتر.

تجدر الإشارة إلى أن منظومة “أرباليت” مزودة كذلك بجهاز تقدير مسافة يعمل عن طريق الليزر، وبـ4 قذائف دخانية تستطيع إنشاء ستار من الدخان إذا اقتضى الأمر ذلك.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com