" الفاتح 971 " ينهي بنجاح تجاربه البحرية الأولى واستكمال بناء باقي الطرادات سيتم في مصر

الخميس، 23 آذار/مارس 2017 1774

أعلنت شركة DCNS الفرنسية عن نجاح تجارب الإبحار الأولى للطراد الشبحي المصري الأول " الفاتح 971 " طراز "Gowind 2500 "، والتي انطلقت في لوريان Lorient " بشمال غرب فرنسا، ومن المنتظر عودته إلى مصر نهاية العام الجاري بعد انتهاء كافة تجرب الإبحار والتشغيل.

وفي اعلان صادر عن الشركة ورد فيه ان شركة DCNS تفخر بأن تعلن نجاح التدریبات البحریة الأولى للطراد الأول من نوعه 2500 Gowind ، والذي نفذته DCNS  في لوریان. وقد تم طلب 10 نسخ من ھذه السفینة حتى الآن، والتي تأتي لاستكمال المجموعة الواسعة من السفن والغواصات التابعة للمجموعة.

تم تصمیم أول طراد GOWIND 2500  وتنفیذه في لوریان، وتؤكد التجارب الأولى على جودة تصمیم وإنتاج DCNS لھذه المجموعة الجدیدة. ویوضح إریك شابلت، مدیر التسویق لدى DCNS قائلا "إنھا لحظة مھمة للغایة بالنسبة إلى DNCS  ھذا الطراد الذي تم تطویره  خصیصا للسوق الدولیة قد ثبت نجاحه بحريا." ويضيف " نحن فخورون جدا للاعلان انه مع وحود طراد GOWIND 2500، تمتلك شركة DCNS الآن أحدث سفینة من شأنھا إثراء عرضنا الموجه إلى السوق الدولیة لقوات الدفاع البحریة".

ویضیف بییر لوغرو، مدیر البرامج لدى DCNS ،قائلا: "إن نجاح التجارب البحریة الأولى للطراد 2500 Gowind  یوضح مرة أخرى قدرة DCNS الصناعیة على إدارة وتحقیق البرامج الرئیسیة لعملائنا من خلال منتجات مصممة وفقا لاحتیاجاتھم". ویتم تنفیذ أول طراد غويند في لوريان وهو واحد من اكثر احواض السفن حداثة في أوروبا.  ویجري الآن بناء 9 طّرادات أخرى في مصر ومالیزیا استنادا إلى نقل التكنولوجیا المنفذ من قبل DCNS.

يوضح أريك شابلت قائلا " ان الطراد غويند 2500 يتصدى لتحديات مشاة البحرية في امتلاك سفينة قتالية شاملة ومتعددة المهام لعمليات السيادة او مكافحة الاتجار غير المشروع والحماية البحرية". وقد تم بالفعل طلب 10 نسخ من طراد غويند 2500 والذي يعج باحدث التطورات التكنولوجية المتقدمة المنفذة من قبل DCNS لقوات الدفاع البحرية.  وهو يشتمل على نظام SETIS  القتالي ، الذي طور بواسطة DCNS  لفرقاطات FREMM (الفرقاطة الأوروبية المتعددة المهام) وطرادات غويند، " والمستشعرات البانورامية ووحدة الاستخبارات PSIM" – مجموعة تجمع الصاري المتكامل مع مختلف أجهزة الاستشعار، وكذلك مركز العمليات والغرف التقنية المرتبطة به - والدرجة العالية من التكامل والاتمتة والتناغم بين أنظمة DCNS.

الطول الإجمالي: 102 من الأمتار

العرض: 16 مترا

الإزاحة: 2600 طن

السرعة القصوى: 25 عقدة ً

مفرزة الھلیكوبتر

الطاقم: 80 شخصا

النطاق: 3700 میل بحري بسرعة 15 عقدة.

موسومة تحت