نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

ماهي العيوب التقنية في مقاتلات "إف – 35" التي يخطط "البنتاغون" لإصلاحها؟

آذار/مارس 28, 2017 1889

في يناير/كانون الثاني الماضي، كشف تقرير من داخل وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" عن أن المقاتلة الأغلى في العالم "إف – 35" بها عيوب تقنية في المقدمة تجعل إقلاعها غير مرن من على متن حاملات الطائرات.

وأوضح التقرير أن هذا الخلل الفني متعلق بالمقاتلة النسخة البحرية "إف – 35 سي"، وهو ما يمكن أن يتسبب في تأجيل دخولها الخدمة لسنوات.

وبحسب "بيزنس إنسايدر"، فإن إقلاع المقاتلة الحربية الشبحية من النسخة البحرية غير مرن كما أنه يصعب من مهمة الطيار في قراءة المعلومات المهمة بخصوص التحليق والطيران والتي تظهر على خوذته الرقمية التي يقدر ثمنها بحوالي 400 ألف دولار.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن خطط لإعادة تصميم المقاتلة فيما يتعلق بالجزء الأمامي الأنف" من أجل تلافي العيوب الفنية عند الإقلاع.

وسوف تجري "البنتاجون" اختبارات أخرى للنسخة البحرية من "إف -35" للتأكد من زوال الخلل الفني عند إقلاعها من حاملات الطائرات وسوف تجري هذه الاختبارات في وقت لاحق هذا العام.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com