نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

BAE Systems تبدأ ببناء السفينة الدورية الخامسة للبحرية البريطانية

نيسان/أبريل 22, 2017 1661

بدأت شركة بي ايه اي سيستمز عمليات الانشاء لسفينة الدورية الخامسة من طراز ريفر للبحرية البريطانية، حسبما اعلنت الشركة يوم الجمعة.

وستكون سفينة "سبي" السفينة الخامسة لبريطانيا في فئتها وستدعم عمليات الأمن البحري للبحرية الملكية في البلاد، ووصفت شركة "بي إي سيستمز"، المقاول الرئيسي، الحدث بأنه علامة فارقة لعقدها مع وزارة الدفاع البريطانية

وقال توني دوغلاس، المدير التنفيذي لشركة "بي آي ايه سيستمز": "إن فريق معدات الدفاع والدعم قد ساهم بشكل كبير في نجاح تنفيذ برنامج OPV ، وحدث اليوم هو لحظة فخر ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن للبحرية الملكية وشركائنا في الصناعة أيضا. "أتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة الطويلة الأمد والوثيقة عندما نبدأ في تصنيع أسطول الفئة 26 في وقت لاحق من صيف العام الحالي.

وقد بنيت السفن ضمن البرنامج لتكون منصات عسكرية بحرية متعددة الاستخدامات، ويمكن تكييفها لدوريات المناطق الاقتصادية الخاصة، وكذلك تنفيذ عمليات مكافحة التهريب ومكافحة الاتجار غير المشروع.

 وتشمل أنظمة الأسلحة الموجودة على السفينة مدفع عيار 30 ملم الذي يمكن أن يشارك بشكل فعال وسريع في المهام الحربية الهجومية البرية، وكذلك عدد من الصواريخ والصواريخ قصيرة المدى.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com