نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

بالفيديو الجنرالات التركية الموقوفة وقائد القوات الجوية السابق يعترف بتخطيطه للانقلاب العسكري في تركيا Featured

تموز/يوليو 18, 2016 2319

اعترف قائد القوات الجوية السابق في تركيا أكن أوزتورك، اليوم الاثنين بأنه تحرك لتنفيذ انقلاب عسكري على الحكومة الشرعية في تركيا، وأنه أحد مدبري خطة الانقلاب.

وبحسب المعلومات الواردة من المصادر الأمنية، فإنّ أوزتورك أدلى باعترافه في المحكمة التي أحيل إليها مع عدد من كبار الضباط الضالعين في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت مساء الجمعة الماضية.

وفيما يتعلق بالتحقيقات الجارية في كشف ملابسات محاولة الانقلاب، تواصل أجهزة الشرطة وقوى الأمن تقومان بشن حملات ضدّ المشتبهين في انتمائهم إلى منظمة الكيان الموازي التي يقودها الإرهابي فتح الله غولن القابع في الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أنّ مجموعة صغيرة داخل بنية القوات التركية المسلحة، موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابي، حاولت مساء الجمعة الانقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، إلّا أنّ نزول الشعب التركي إلى الشوارع بطلب من القائد العام للجيش والقوات المسلحة "رجب طيب أردوغان"، ووقوفهم أمام الدبابات والجنود، أدّت إلى فشل المحاولة، وانتصار الديمقراطية في البلاد.

وفي ما يلي فيديو للجنرالات والضباط التي تم توقيفها بسبب ارتباطها بمحاولة الانقلاب الفاشل.

Last modified on الإثنين, 18 تموز/يوليو 2016 23:56
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com