نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

تزويد روبوت حربي روسي بقاذف قنابل

أيار 07, 2016 2439

أفادت وكالة "تاس" للأنباء نقلا عن مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسي بأنه تقرر تزويد ربوت "نيريختا" الحربي الروسي بقاذف قنابل وصواريخ مضادة للدبابات.

وذكر المصدر أن "الروبوت الحديث قد خضع لاختبارات في وزارة الدفاع ترمي إلى التنسيق بين وحدات وعقد الروبوت بلا استثناء، وأنه جرى تركيب الروبوت على عربة قتالية تتيح إمكانية نصب أجهزة ثقيلة فيها كقواذف القنابل والصواريخ المضادة للدبابات والدروع، مشيرا إلى أن الاختبارات ستستمر لغاية نهاية العام الجاري.

يذكر أن عربة "نيريختا" القتالية هي عبارة عن روبوت حربي مصمم على أساس وحدات قتالية منفصلة بعضها عن الأخرى، الأمر الذي يسمح باستخدامها كعربة استطلاع ودورية، وكعربة قتالية قادرة على خوض المعارك الحقيقية.

وكشف مجمع الصناعات الحربية الروسي عن الروبوت المذكور للمرة الأولى في اكتوبر/تشرين الأول الماضي في معرض للابتكاريات، حيث أعلن القائمون عليه أنه من تصميم مصنع "ديغتياريوف" الروسي بإسهام من صندوق البحوث الواعدة لدى وزارة الدفاع الروسية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com