نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الصين تطور روبوتاً لصعق المتظاهرين

أيار 10, 2016 2007

كشفت الصين عن روبوت جديد أكدت أنه طفرة في مجال الروبوتات منخفضة التكلفة إذ يقدر على صعق المتظاهرين بالكهرباء واعتبرت أنه قد يلعب دورا هاما في المستقبل في مكافحة الإرهاب والجريمة.

جرى عرض الروبوت للمرة الأولى في معرض  تشونغتشينغ التكنولوجي في الـ21 من أبريل/ نيسان، وذكر الخبراء الذين أشرفوا على تصميمه، أن طول الروبوت "AnBot" يبلغ مترا ونصف المتر، ويزن 78 كيلوغراما، ويمكنه السير بسرعة كيلومتر واحد في الساعة، في الحالات العادية، فيما يقدر على العدو لدى مطاردة المشاغبين  بسرعته قصوى تصل إلى 18 كيلومترا في الساعة.

وأشارت مصادر صحفية صينية إلى أن الروبوت الجديد، أو "الشرطي الآلي" مزود بأجهزة استشعار تحاكي الدماغ البشري والعينين والأذنين، لافتة النظر إلى أنه لا يحتاج إلى الراحة وقادر على العمل لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى إعادة شحن بطارياته.

كما ذكرت المصادر الصينية أن " AnBot" قابل للتحكم به عن بعد، كما يمكنه إجراء الدوريات وتجنب العقبات وتحديد وجهته من تلقاء نفسه، بالإضافة إلى قدرته على تحويل المكالمات لأجهزة الطوارئ، كما مزود بأسلحة غير فتاكة لمكافحة الشغب منها الصعق بالكهرباء، فضلا عن وحدات للرصد البيئي والكشف عن الآثار الكيماوية وإزالة المتفجرات.

Last modified on الخميس, 12 أيار 2016 12:10
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com