مايكروسوفت تؤكد دعمها التكنولوجي في يوم المرأة العالمي

آذار/مارس 08, 2017 903

8 مارس 2017؛ الإمارات ، دبي – شاركت مايكروسوفت الخليج كافة النساء الموجودين في شرق الأوسط احتفالهم بيوم المرأة العالمي لهذا العام ، وتؤكد مايكروسوفت في هذا اليوم إلتزامها الدائم نحو تبني جميع النساء حول العالم وتسليحهم بالتكنولوجيا والمعرفة اللازمة ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم .

تحرص مايكروسوفت على اتباع سياسة التوظيف العادلة من حيث المساواة بين الجنسين في التعيين كقيمة أساسية متبعة في سياستها التوظيفية ، كما تمتلك مايكروسوفت رؤية واسعة خاصة بدعم المرأة عبر تسخير قوة التكنولوجيا التي من شأنها تحفيزهم لفعل أشياء عظيمة داخل مجتمعاتهم وأسرهم وترك بصمة في كل مكان في العالم .

تعمل مايكروسوفت ضمن سياستها الداعمة لنهضة المرأة حول العالم إلى محاربة التحديات التي تواجه المرأة في مجالات التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر ، وسد الفجوة بين الجنسين وخلق المزيد من الفرص لهم من خلال الابتكار ، بالإضافة إلى دعم وإلهام الشابات المطورات لإظهار كيف لهم أن يحدثوا فرقاً في سوق العمل والمجتمع .

وقد أطلقت مايكروسوفت حملة مخصصة جديدة لكافة النساء من مختلف الأعمار تحت شعار #MakeWhatsNext ، وتهدف هذه الحركة الجديدة إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا التي تكون عائق للفتيات من الاهتمام في دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) خاصة وأن الطلب على هذه المجالات آخذ بالإرتفاع ، كما تعمل مايكروسوفت من خلال هذه الحملة على تعريف النساء المهتمين بعلوم تكنولوجيا المعلومات بأحدث أدوات مايكروسوفت وكيفية تحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتجات وتطبيقات جاهزة للسوق ، فضلاً عن تدريبهم على كيفية إدارة الأعمال وتحسين مستوى مهاراتهم الشخصية.

وتعرض مايكروسوفت قصص نجاح الفتيات الناجحات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال المجتمعية ليكونوا قدوة ومثالاً ناجحاً يحتذى به لباقي النساء الطامحات إلى تحقيق أهدافهن وتحسين مستوى معيشتهم .

تؤمن مايكروسوفت في توجهاتها الداعمة للمرأة بأنه ينبغي إعطاؤهم فرصة متساوية مع الرجال للنجاح في الحياة ، وكذلك بدور التكنولوجيا الفعال والقادر بدوره على مساعدة المرأة بغض النظر عن الظروف التي تعيشها أو الخلفية التي هي قادمة منها .